rtytyيبليليبليبلبيليبليبليسبلسسثفلقليليبليبلييبليب
Demo Builder Toggle
تسجيل الدخول

ادخل الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني
Menu

دليل التقديم للدراسة : الية إختيار الجامعة مميز

 

 الية إختيار الطالب الأجنبي للجامعات في الصين

      على الطالب الذي يسعى للدراسة في الصين أن يختار الجامعة حسب هدف دراسته ورغبته ، ولا يسعى فقط وراء الجامعات المشهورة أو.الجامعات الذي يتكدس فيها الكثير من مواطنيه كما يجب عليه أن يتجنب الجامعات سيئة السمعة أو الجامعات ذات الجودة المتدنية في التعليم, ففي البداية عليه أن يعرف خصائص الجامعات التي تناسب التخصص الذي يسعى لدراسته، ثم يختار واحدة منها حسب قدراته العلمية والمالية والعمل الذي يريد أن يمارسه في المستقبل  . يمكن اجراء تحقيق ودراسة دقيقة لما ذكرناه آنفا من خلال متابعة المواقع التي تهتم بالترتيب الوطني والعالمي للجامعات وشروطها لقبول الطلبة الأجانب وغيرها ويجب التركيز على جمع أحدث معلومات عن هذه الجامعات.

      هناك العديد من الطرق  لجمع المعلومات عن الجامعات منها :

أولاً : عن طريق مواقع تقييم  وتصنيف الجامعات محليا و عالميا ومنها

(1) Center for World University Rankings

http://www.cwur.org/

(2) The Academic Ranking of World Universities (ARWU)

http://www.shanghairanking.com/#

(3) QS 

http://www.topuniversities.com/

(4) Rank of Universities of China

http://www.webometrics.info/en

ثانيا : عن طريق موقع مجلس المنح الصيني

http://en.csc.edu.cn/laihua/indexen.aspx

       يعتبر من أهم المواقع الصينية التي  تقدم معلومات معلومات كاملة عن مختلف الجامعات. وعن البرامج الدراسية في هذه الجامعات بحيث يمكن البحث فيه وبطريقة سلسله وسهله عن التخصص المطلوب  كما أن هذا الموقع يعتبر البوابه الرسمية للتقديم للمنح الصينية ومن خلاله يمكنك معرفت التخصصات الذي تدرس باللغة الإنجليزية أو الصينية ومقدار الرسوم الدراسية وعدد السنوات الدراسية . كما يمكن أن تجد فيه الرابط الاليكتروني لموقع الجامعة وكذلك الرابط الخاص بموقع الكلية الدولية للطلبة الأجانب

ثالثا : عن طريق استشارة السفارات أوالقنصليات الصينية أوجمعيات الصداقة في مختلف البلدان وكذلك من وحدات التعليم الحكومية أوالمكاتب المحلية التي تقدم معلومات الدراسة في الصين.

رابعا : الاستفادة من الكتب المرجعية ومحركات البحث الاليكترونية.

خامسا : التواصل مباشرة مع الجامعات وطلب المعلومات العامة وشروط القبول من الجامعات المعنية. في السنوات الأخيره بإمكانك الحصول على الكثير من المعلومات من المواقع الإليكترونية للجامعات حيث يوجد في هذه المواقع معلومات تفصيلية تتحدث عن متطلبات التقديم للمنح الدراسية أو التقديم لمقاعد بنفقه شخصية وكل ما تحتاجه من معلومات ..

سادسا :استشارة من درس في الصين.

سابعا :معرض التعليم الصيني للطلاب الوافدين: حيث تقام معارض دولية حول دراسة الطلاب الأجانب بالصين في مختلف البلدان الأجنبية سنويا .

 

آخر تعديل على الأحد, 17 كانون2/يناير 2016 14:48

تحميل المرفقات :

5025 تعليقات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة