rtytyيبليليبليبلبيليبليبليسبلسسثفلقليليبليبلييبليب
Demo Builder Toggle
تسجيل الدخول

ادخل الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني
Menu

دليل الطالب المسافر : ما تأخذه معك

 

ما يستحسن أن تأخذه معك خلال رحلتك

1- الحقائب

من المعروف عند السفر ان يقوم اي شخص بتجهيز اغراض السفر وهذه الاغراض قد تشمل الثياب وبعض الوجبات والكتب وغيرها من الاشياء لذلك فيتوجب عليك إختيار النوع المناسب من الحقائب من حيث الحجم والمقاسات سواء الحقائب الذي تنوي شحنها أو الحقائب التي تنوي أخذها معك فوق الطائرة  لذلك يجب عليك الإستفسار عن تلك المقاسات من شركة الطيران أو من خلال زيارة موقع الشركة على الإنترنت للإطلاع على التفاصيل . شركات الطيران تسمح بوزن محدد غالبا ما يكون خمسه وعشرون كيلوجرماً وتختلف الشركات فبعض الشركات تسمح بثلاثون أو خمسة وأربعون  كيلوجرماً ولكن يجب عليك الإنتباه بأن لا يتعدى وزن الحقيبة الواحده اكثر من إثنين وثلاثون جراما . كما يتوجب عليك ان تتأكد من ضبط وزن حقائبك حتى لاتضطر للدفع عن الوزن الزائد أو لرمي الوزن الزائد في المطار.

 

2-  للبنات

للبنات لاتجتهدي في حمل الكريمات ومواد العنايه بالبشره لانه يوجد الكثير منها هنا في الصين ولكن يمكنك أخذ الأشياء الغير متوفره بالصين كالبخور والحناء وكريمات الشعر اذا كنتي ممن يستخدم الكريمات أما إذا كنت  تفضلين الزيت الطبيعي فالزيوت الطبيعيه متوفره خاصه زيت الزيتون . ولاتنسي أخذ علبة الفازلين .  كما يمكنك أخذ العباءه أو بعض الملابس التي تفضلينها والتي قد لا تجدينها في الصين  نظراً لوجود إختلاف في الثقافات والديانات بيننا وبين الصينين.

 

3- الملابس

بعد ان تحققت من الأغراض المراد أخذها فليكن أول شي تقوم بتجهيزه هو مصحفك وسجادتك ,ثم الثياب والاغراض الشخصية . لاتأخذ الكثير من الملابس لأن هناك الكثير من الأشياء القيميه غير موجوده في الصين تحتاج أخذها معك ولاتنس بالاعتبار الوزن المسموح بشركات الطيران يمكنك االتقليل من الملابس واخذ الضروريات فالملابس يمكنك شراء العديد منها في الصين وبموديلات جميله واسعار مناسبه ,كما يستحسن ان لا تأخذ الملابس الشتويه و من الأفضل شرائها عند ضهور فصل الشتاء بعد وصولك للصين وبالشكل المناسب للبرد في المنطقه الذي ستدرس فيها.

الشباب لاتنسى اخذ الثوب الأبيض والغتره او المعوز والكوفيه  لإرتدائها في المناسبات الدينية والوطنية مثل  صلاة الجمعه او صلاة العيد أو للمشاركة بالملابس التقليديه الجميله بين زملائك المختلفين الجنسيات في الإحتفالات الثقافية التي تقيمها الجامعة ,واحذر ان تأخذ الجنبيه .

4- المأكولات والبهارات

من ضمن الاشياء الذي قد تحتاجها وغير متوفره بالصين البهارات الخاصه بالطبخ اليمني  والنكهات العربيه لأنه في البداية  قد لاتتأقلم مع الأكل الصيني أو قد لاتتوفر المطاعم العربيه في منطقتك ,كما يمكنك اخذ كيلو من التمر وكذلك العسل البلدي واذا امكن بعض الحلقه والحُمر لمن يحب ذلك . ولابأس من بعض المأكولات المعلبه المصنعه عربياً لأن اغلب المواد الاجنبيه متوفره في الصين يمكنك شرائها من مواقع البيع عبر الإنترنت أو من بعض المدن الصينية التي تتواجد فيها جاليات عربية , كما لاتنسى كعك الوالده ربنا يحفط امهاتنا وامهاتكم فالكعك مهم جداَ وخاصة في الأسبوع الأول بعد وصولك إلى الصين . تذكرأنك  ستكون في غربه ولايوجد أم أو زوجه للاعتناء بك كل ماعليك هو ان تكون لنفسك الأم او الزوجه وتعتمد على نفسك في طبخ الأكل والتنظيف حتى تنعم بالصحه ادامها الله علينا وعليكم ولا بأس إذا تعلمت بعض الطبخات قبل قدومك إلى الصين .

5- الأدوية

تننشر الصيدليات في الكثير من الأماكن داخل المدن . ولكنك قد لا تجد ما تحتاجه من أدوية تعودت أن تأخذها من الصيدلية في اليمن وبكل سهولة. فالكثير من الأدوية هنا تحتاج لوصفة طبيب ويجب عليك الذهاب إلى المستشفى ومعاينة الطبيب حتى يصرف لك العلاج . قد تحتاج الى بعض الأدويه كمسكنات الالام  وأدوية نزلات البرد أو أدوية الصداع ومضادات الحموضه وبعض الفيتامينات ومراهم الام العضلات وبعض الفيتامينات  وبعض المضادات الحيوية خذ بعض منها . مثل البنادول إكسترا والبنادول كولد أند فلو  وفلولتارين .

 

6- المصاريف

حتى وإن كنت من الطلاب الذين حصلوا على منح دراسية لاتنسى ان تأخد مبلغ من المال لايقل عن 300$ قد تحتاجها كما يمكن ان تاخذ مبلغ 500يوان صيني قد يفيدك في اول ايام الوصول .

 

 7 الكتب والأعمال الشخصية والتحف

 قم بأخذ بعض البحوث والعينات الذي بحثت فيها مسبقاً كنموذج من أعمالك والتعريف عنك بين زملائك واساتذتك . كما يمكنك أخذ بعض الهدايا والتحف المعبرة عن اليمن .

 

398 تعليقات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة