رئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين يلتقي القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن السيد شاو تشونغ

تقرير اللجنة الإعلامية:

التقى رئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين الدكتور بركات الطيار بالسيد شاو تشونغ القائم بالأعمال لسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا في مقر إقامته بالرياض، وخلال اللقاء قدم رئيس الاتحاد شكر وتقدير الطلبة اليمنيين لجمهورية الصين الشعبية التي تولي الطالب اليمني كل الاهتمام وتقدم له التسهيلات اللازمة لإكمال مشواره التعليمي، مثمنا اهتمام السفارة المستمر بالطلبة اليمنيين وبذل الجهود اللازمة في حلحلة مشكلاتهم والسعي لتسهيل التحاق الطلاب في جامعاتهم.

تطرق اللقاء إلى إنجازات الطلبة اليمنيين الذين يسجلون سجلاً أكاديميا كبيرا ومشرفا للشعب اليمني في كل الجامعات الصينية التي يدرسون فيها، ويسهمون اسهاما كبيرا في الإنتاج العلمي والبحثي والمهني، متمنياً مزيداً من الفرص للطلبة اليمنيين للالتحاق بالجامعات الصينية، كما طرح رئيس الاتحاد بعض الإشكاليات التي تؤثر على الطالب اليمني مثل إجراءات الدخول إلى الصين والتأشير في بعض الجامعات الصينية، ونقص عدد المنح لهذا العام وكذا اشتراط بعض الجامعات لاختيار اختبار اللغة الصينية قبل التقديم عليها.

وطرح رئيس الاتحاد مقترح مشروع استحداث فروع لمعهد كونفوشيوس في اليمن بما يسهل للطلبة اليمنيين في الداخل تعلم اللغة الصينية قبل القدوم إلى الصين ومنافستهم على المنح المشروطة بتعلم اللغة الصينية.

سعادة القائم بأعمال السفارة الصينية من جانبه ثمن الدور الكبير للطلبة اليمنيين وإنتاجهم العلمي البارز، وأبدى استعداده وطاقم السفارة لتذليل كل الصعوبات التي تواجه الطلبة في سبيل تحقيق أهدافهم التعليمية، مؤكداً أنهم لن يتوانوا عن بذل ما بوسعهم في تخفيف الصعوبات التي تواجه الطالب اليمني.

هذا وقد سلم رئيس الاتحاد سعادة السفير درع الاتحاد العام لطلاب اليمن في الصين تعبيرا عن شكر ووفاء الطلبة اليمنيين لطاقم السفارة الصينية لجهودهم المستمرة في التعاطي مع همومهم ومشاركتهم لمناسباتهم المختلفة.

وفي ختام اللقاء كرر رئيس الاتحاد شكره لسعادة السفير على إتاحة الفرصة لعقد هذا اللقاء مثمنا الدور الكبير للسفارة الصينية وطاقمها في التواصل مع الاتحاد وحضور فعالياته وتشجيع الطلاب ومتابعة مشكلاتهم بشكل مستمر، حضر اللقاء الأستاذ يحيى (Sun Xueyang).

 

روابط الخبر في حسابات الجهات الصينية:
على موقع السفارة بالصينية:
https://mp.weixin.qq.com/s/KK_qghjgnmbTPoSWDDTRLw
في حساب السفارة الصينية على منصة إكس:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى