(Shandong University Confucius Institutes Scholarship (UJN

 

(Shandong University Confucius Institutes Scholarship (UJN

جامعة شاندونغ

المنح الدراسية لمعاهد كونفوشيوس

https://www.campuschina.org/content/details3_122142.html  

من أجل دعم التنمية من معاهد كونفوشيوس، وتسهيل ترويج اللغة الصينية ونقل الثقافة الصينية في العالم، وتشجيع معلمي اللغة الصينية المؤهلين والطلاب الموهوبين من اللغة الصينية، فقد أطلق مقر معهد كونفوشيوس (هانبان “Hanban“) برنامج المنح الدراسية لتوفير الرعاية للطلاب والعلماء ومعلمي اللغة الصينية من البلدان الأخرى لمتابعة الدراسة في جامعة شاندونغ في الصين (UJN).

التقديم مسموح لكل الذين يمتلكون جنسية غير صينية، وتتراوح أعمارهم بين 16 و35 عامًا، وفي حالة صحية جيدة. إذا كان المتقدم مدرس للغة الصينية يجب أن لا يتجاوز عمره 45 عاما ً.

 

  1. فئات المنح الدراسية:-

  • منح دراسية لتعلم اللغة الصينية المكثف (لمدة عام دراسي واحد “11 شهراً”):-

الطلاب الدوليين الذين يدرسون حاليا ً في الصين غير مؤهلين للحصول على المنحة الدراسية.

هذه المنحة متوفرة للطلاب معهد كونفوشيوس، ومعلمي اللغة الصينية بالخارج، والطلاب المتخصصين في اللغة الصينية، الذين لديهم درجات متميزة في اختبار HSK.

يجب أن يكون لدى مقدم الطلب 200 درجة كحد أدنى في اختبار HSK (المستوى الثالث) و60 في اختبار HSKK (مستوى المبتدئين). أو يجب أن يكون لدى مقدم الطلب على الأقل 200 درجة كحد أدنى في BCT “A”، و200 درجة كحد أدنى في اختبار BCT (المحادثة).

  • منح دراسية لتعلم اللغة الصينية المكثف (لمدة فصل دراسي واحد “5 أشهر”):-

الطلاب الذين لديهم خبرة سابقة بالدراسة في الصين غير مؤهلين.

يجب أن يكون لدى مقدم الطلب درجة لا تقل عن 140 في اختبار HSK (المستوى الثاني)، ودرجة لا تقل عن 50 في HSKK (مستوى المبتدئين). أو يجب أن يكون لدى مقدم الطلب على الأقل 120 درجة كحد أدنى في BCT “A”، ودرجة لا تقل عن 140 في BCT (المحادثة).

 

  1. مزايا المنحة الدراسية:-

  • توفر منحة معهد كونفوشيوس تغطية كاملة للرسوم الدراسية، والسكن في غرفة مزدوجة (يعني شخصين في غرفة)، وبدل المعيشة (راتب شهري)، التأمين الطبي الشامل (800 يوان صيني في السنة).
  • بدل المعيشة هو راتب شهري قدره 2500 يوان صيني يتم منحه من قِبل المؤسسات المضيفة (الجامعة التي تم التقديم عليها) لكلا الفئتين (الحائزين على منح لمدة عام، أو منح لمدة فصل دراسي واحد).

 

يحق للطلاب الملتحقين قبل الخامس عشر (أو في الخامس عشر) من شهر القبول الحصول على الراتب كاملاً لذلك الشهر. وأما الطلاب الملتحقين بعد الخامس عشر من شهر القبول سيحصلون على نصف الراتب فقط.

سيتم منح راتب شهر التخرج بعد نصف شهر من التخرج، أي عند تأكيد التخرج من قبل الجامعة.

في حالة تغيب الطالب عن الدراسة لأكثر من 15 يومًا سيتم تعليق الراتب أثناء الغياب. أما لو قمت بتعليق دراستك أو الإنقطاع عنها أو مخالفة نظام الجامعة فسيتم إلغاء المنحة.

 

  1. المستندات المطلوبة:-

يجب على المتقدمين تسجيل الدخول إلى موقع المنحة الدراسية (http://cis.chinese.cn)، وملئ “نموذج طلب منحة معهد كونفوشيوس”، وإرفاق الملفات الإلكترونية التالية:

  • صورة جواز السفر (صفحة المعلومات).
  • نتائج HSK ،  HSKK.
  • نسخ موثقة من شهاداتك العليا، وكشف الدرجات.
  • خطاب مرجعي (Reference Letter). يجب على الطلاب الملتحقين ببرامج اللغة الصينية للجامعات في البلدان التي لا يوجد بها معاهد كونفوشيوس إرفاق خطاب مرجعي موقع وصادر عن رئيس الجامعة.
  • يجب على المتقدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا تقديم المستندات القانونية ذات الصلة للأوصياء القانونيين المعتمدين في الصين.
  • الفائزون في نهائيات مسابقة (الجسر الصيني “Chinese Bridge”) للكفاءة الصينية لطلاب الجامعات الأجنبية وطلاب المدارس الثانوية الأجنبية في الصين يجب أن يقدموا شهادة المنحة. يجب على الفائزين في الجولات التمهيدية لمسابقات الكفاءة “Chinese Bridge” في بلدانهم تقديم إثبات الجائزة وخطاب مرجعي مقدم من المنظمين.

 

  1. وقت التسجيل والانتهاء:-

يتم التسجيل لطلاب السنة الأكاديمية الواحدة، والدراسة لمدة فصل دراسي واحد؛ إما في الأول من سبتمبر أو الأول من مارس.

يبدأ الانتهاء من فصل الربيع في بداية شهر يوليو، ويبدأ فصل الخريف في بداية شهر يناير.

 

  1. نظام الكورسات:-

هناك كورسات إلزامية (قراءة شاملة “Comprehensive reading”، والاستماع “Listening”، والمحادثة ” Speaking”، والقراءة والكتابة “Reading and Writing”، والثقافة الصينية “Chinese Culture”، ونظرة عامة عن الصين “Survey of China”، والأحرف الصينية “Chinese Characters”).

 

وكورسات إختيارية (دروس متعلقة بإختبارات HSK، وفن الخطوط الصينية “Calligraphy”، وفن الرسم الصيني ” Chinese Painting”، رياضة التايجي والكونغ فو، فن قص الورق، الأغنية الشعبية الصينية “Chinese Folk Song”)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى