منحة الطلاب الأجانب في جامعة Zhongnan للاقتصاد والقانون

منحة الطلاب الأجانب في جامعة Zhongnan للاقتصاد والقانون

بهدف جذب الطلاب المتفوقين من العالم ، وزيادة عدد الطلاب الدوليين وتحسين جودتهم في مدرستنا ، وزيادة قدرتنا على العمل الدولي ومستوى التدويل لدينا ، يجب أن تنشئ جامعة Zhongnan للاقتصاد والقانون منحة دراسية للطلاب الأجانب .

تفاصيل المنحة

أنواع المستلمين: يجب أن تدعم منحة الطلاب الأجانب الطلاب الدوليين المتفوقين للتقدم للحصول على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في جامعة Zhongnan للاقتصاد والقانون.

البرامج المدعومة: يمكن للطلاب اختيار برنامج دراسي من تسع فئات: الاقتصاد والقانون والإدارة والفلسفة والأدب والتاريخ والعلوم والتكنولوجيا والفن ، وفقًا لقائمة البرامج من دليل الطلاب الصادر في نفس العام.

شروط المنحة: توضح القائمة التالية شروط الدراسة والمصطلحات التي تدعمها المنحة الدراسية:

نوع المنحة مدة الدراسة مدة المنحة
الجامعية

(تدرس بالصينية)

4 سنوات دراسية 4 سنوات دراسية
طالب ماجستير

(تدرس باللغة الإنجليزية)

2 سنوات دراسية 2 سنوات دراسية
طالب ماجستير

(تدرس بالصينية)

3 سنوات دراسية 3 سنوات دراسية
طالب بدرجة دكتور

(تدرس باللغة الإنجليزية)

3 سنوات دراسية 3 سنوات دراسية
طالب بدرجة دكتور

(تدرس بالصينية)

3 سنوات دراسية 3 سنوات دراسية

 

 مقدار ومتطلبات المنحة:

منحة دراسية كاملة المبلغ (الوحدة: يوان صيني)

  • التسجيل والرسوم الدراسية (بما في ذلك رسوم التجربة والممارسة)
نوع المنحة التسجيل محاضرة
الجامعية

(تدرس بالصينية)

500 يوان 16000

يوان / العام الدراسي

طالب ماجستير

(تدرس باللغة الإنجليزية)

500 يوان 30000

يوان / العام الدراسي

طالب ماجستير

(تدرس بالصينية)

500 يوان 20000

يوان / العام الدراسي

طالب بدرجة دكتور

(تدرس باللغة الإنجليزية)

500 يوان 34000

يوان / العام الدراسي

طالب بدرجة دكتور

(تدرس بالصينية)

500 يوان 24000

يوان / العام الدراسي

إذا كان لدى متلقي المنحة طلبات لإجراء تجارب أو ممارسة أعمال خارج الخطة التعليمية للمدرسة ، يتحمل الطالب تكاليف الأنشطة اللامنهجية المذكورة.

  • إقامة مجانية (غرفة مزدوجة قياسية في سكن الطلاب الدوليين): بسعر التكلفة القياسي 750 يوان صيني / شهر؛
  • بدل المعيشة للمنح الدراسية: بمبلغ قياسي قدره 2500 يوان صيني / شهر ؛ يحصل الطلاب المدعومون بالمنحة الذين وصلوا وسجلوا في المدرسة قبل اليوم الخامس عشر من الشهر (بما في ذلك اليوم الخامس عشر) على بدل المعيشة لشهر كامل ؛ الطلاب الذين سجلوا بعد اليوم الخامس عشر يحصلون على بدل معيشة لمدة نصف شهر.
  • تأمين سلامة الحياة للطلاب الأجانب: 800 يوان صيني / سنة.

منحة دراسية جزئية

  • التسجيل والدراسة مجانية.
  • تأمين سلامة الحياة للطلاب الأجانب: 800 يوان صيني / سنة.

عملية التقديم

الطريقة والوقت

يجب على مقدم الطلب التقدم بطلب للحصول على منحة الطلاب الأجانب في مدرسة التعليم الدولي ، جامعة Zhongnan للاقتصاد والقانون مباشرة ، وتقديم مستندات التقديم المحددة خلال الفترة من 1 مارس إلى 31 مايو من كل عام.

المعايير الأساسية لمقدم الطلب

  • يجب أن يكون مقدم الطلب مواطنًا أجنبيًا يحمل جواز سفر أجنبيًا عاديًا يتمتع بشخصية مناسبة ويكون صديقًا للصين وليس له سجل جنائي.
  • يجب أن يكون الطلاب المتقدمون للحصول على المنحة بغرض الحصول على درجة البكالوريوس مؤهلين للحصول على المستوى 4 من HSK وما فوق في مهارات اللغة الصينية ، ولديهم أداء جيد في المدرسة المتوسطة.
  • الطلاب المتقدمون للحصول على المنحة لغرض الدراسات العليا في برنامج يتم تدريسه باللغة الصينية يجب أن يكونوا مؤهلين لمستوى HSK 5 وما فوق في مهارات اللغة الصينية ، ولديهم أداء جيد في الجامعة ، بمعدل تراكمي 3.0 وما فوق.
  • الطلاب المتقدمون للحصول على المنحة لغرض الدراسات العليا في برنامج يتم تدريسه باللغة الإنجليزية يجب أن يكونوا مؤهلين للحصول على IELTS 6.5 أو أعلى ، أو TOFEL 90 أو أعلى ، ولديهم أداء جيد في الجامعة ، بمعدل تراكمي 3.0 وما فوق. لا يُطلب من الطلاب الذين لغتهم الأم هي الإنجليزية تقديم درجات IELTS أو

سابعاالمستندات المطلوب تقديمها من قبل مقدم الطلب

  • “نموذج طلب للحصول على منحة جامعة Zhongnan للاقتصاد والقانون للطلاب في الخارج” (مقدمة من جامعة Zhongnan للاقتصاد والقانون بتنسيق موحد).
  • شهادات لأعلى درجة علمية للطالب ، وكشف الدرجات الأكاديمية ، وصور من شهادات التخرج ، وجميعها مصدق عليها.
  • التخطيط لدراسة الطالب في الصين بما لا يقل عن 200 حرف صيني لبرامج البكالوريوس وما لا يقل عن 1500 كلمة أو أحرف صينية لبرامج الدراسات العليا.
  • “سجل الفحص البدني للأجنبي”.
  • يجب على المتقدم لبرنامج البكالوريوس تقديم خطاب تعريف من المدرسة الإعدادية المتخرج. يجب على المتقدم لبرنامج الدراسات العليا تقديم خطابات تعريف من أستاذين أو أعضاء هيئة تدريس على مستوى أستاذ مشارك.
  • يجب على الطالب المتقدم لبرنامج يدرس باللغة الصينية تقديم شهادة HSK المستوى 4 أو أعلى ؛ يجب على الطالب المتقدم لبرنامج يدرس باللغة الإنجليزية تقديم شهادة لنتائج IELTS من 6.5 أو أعلى ، باستثناء الطالب الذي لغته الأم هي الإنجليزية.
  • نسخ من جواز سفر مقدم الطلب وصورة شخصية.

 القبول والتسجيل

تقوم مدرسة التعليم الدولي بإجراء مراجعة أولية لمواد الطلب ، وتوفير المواد المؤهلة للجنة مراجعة المدرسة لمنحة الطلاب في الخارج. تقرر اللجنة ما إذا كان الطالب مؤهلاً للابتعاث ونوع المنحة. يجب أن تقوم مدرسة التعليم الدولي عمومًا بإخطار مقدم الطلب بنتائج المراجعة قبل 1 يونيو من كل عام.

ترسل مدرسة التعليم الدولي عمومًا المستندات بما في ذلك “خطاب القبول” الخاص بالمدرسة ، و “طلب التأشيرة للدراسة في الصين” (نموذج JW202) ، وما إلى ذلك إلى مقدم الطلب الذي تم قبوله للحصول على منحة دراسية قبل 15 يوليو من كل عام.

يجب على الطالب المقبول التقدم للحصول على تأشيرة طالب في القنصلية أو السفارة الصينية بجواز سفر عادي ساري المفعول ، و “خطاب القبول” للمدرسة ، ونموذج JW202 ، و “سجل الفحص البدني للأجنبي” ، والسفر إلى الصين مع المستندات المذكورة ، والتسجيل في المدرسة في الفترة المناسبة.

مؤهل المنحة

لغرض ضمان إدارة المنحة الدراسية في الخارج وآثارها وفوائدها ، يجب على الطلاب المدعومين بالمنحة المشاركة في مؤهلات الفصل الدراسي للمنحة الدراسية. تشير مؤهلات الفصل الدراسي إلى مراجعة شاملة للطلاب المدعومين بالمنحة الدراسية في كل فصل دراسي ، من أجل تحديد ما إذا كانوا مؤهلين لمواصلة أو استئناف الاستفادة من المنحة الدراسية للطلاب الأجانب.

يتكون المؤهل من:

  • مراجعة الأداء الأكاديمي بما في ذلك نتائج الامتحانات ومراجعة كل مقرر في الفصل الدراسي.
  • المواقف تجاه التعلم ، وحالة الحضور.
  • السلوك والعقوبة والمكافآت.

تكون مدرسة التعليم الدولي مسؤولة عن تنظيم مؤهلات الفصل الدراسي ، وتحديد ما إذا كان الطلاب مؤهلين لمواصلة أو استئناف الاستفادة من منحة الطلاب الأجانب ، وفقًا لمعايير وإجراءات المؤهلات. يجب أن تكون نتائج التأهيل إما “مؤهلة” أو “غير مؤهلة” ، ويتم اتخاذ القرارات بشأن استمرار المنحة الدراسية أو إنهاؤها أو إلغاؤها.

يتم إنهاء المنحة الدراسية للطلاب في الحالات التالية لمدة فصل دراسي واحد:

  • فشل الطالب في اجتياز اختبار أو مؤهل.
  • تلقى الطالب عقوبة مثل الإنذار الشديد أو النقص أو الحجز.

الطالب الذي أنهيت دراسته سيتوقف عن استلام المنحة ابتداء من الفصل الدراسي التالي. يجوز للطالب التقدم لمواصلة الدراسة في المدرسة على نفقته الخاصة أو بتكلفة مخفضة. قبل نهاية فترة الإنهاء ، يجوز للطالب التقدم للحصول على تأهيل الفصل الدراسي ، واستئناف المنحة ابتداءً من الفصل الدراسي التالي إذا نجح.

تلغى المنحة الدراسية للطلاب في الحالات التالية:

  • تلقى الطالب عقوبة الفصل أو الطرد القسري ؛
  • فشل الطالب في اجتياز المؤهل الفصلي لمدة عامين تراكميين.
  • فشل الطالب في المشاركة في مؤهل الفصل الدراسي دون سبب وجيه.

يتوقف الطالب الذي ألغيت بعثته عن استلام المنحة ابتداء من تاريخ نشر القرار ولا تستأنف المنحة.

يجب أن يتبع مؤهل كل فصل العملية التالية:

  • يجب أن يتلقى الطالب المدعوم من المنحة ويملأ “نموذج تأهيل الفصل الدراسي لمنحة الطلاب في الخارج بجامعة Zhongnan للاقتصاد والقانون” (“نموذج التقييم”) وفقًا للشروط التي تحددها المدرسة ، وتقديم النموذج إلى التعليم الدولي المدرسة قبل التاريخ المحدد.
  • تقوم مدرسة التعليم الدولي بتعبئة نموذج التأهيل مع التعليقات والنصائح وفقًا لمعايير التأهيل ، وإخطار الطالب بالقرار المتعلق بمؤهلات الطالب.

بالتوفيق للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى