الراعي الذهبي

منحة الحكومة الصينية لجامعة داليان البحرية

منحة الحكومة الصينية لجامعة داليان البحرية

قيم المنحة والمكافآت:

  1. يُعفى متلقي المنح الدراسية من رسوم التسجيل والدراسة.
  2. يحصل على إقامة مجانية داخل الحرم الجامعي، بدل المعيشة الشهري (طلاب درجة الماجستير: 3000 يوان صيني / شهر؛ طلاب درجة الدكتوراه: 3500 يوان / شهر).
  3. التأمين الطبي الشامل ونظام الحماية للطلاب الدوليين في الصين.

ملاحظة: سيتم منح متلقي المنح الدراسية المسجلين في الخامس عشر من شهر التسجيل أو قبله بدل المعيشة الكامل لذلك الشهر. سيتم منح المستلمين المسجلين بعد 15 من شهر التسجيل نصف بدل المعيشة لذلك الشهر

للحصول على تفاصيل أخرى، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمجلس المنح الدراسية الصيني على http://www.csc.edu.cn/Laihua/

الهدف للمنحة: يهدف برنامج المنح الدراسية هذا إلى مساعدة المرشحين لدرجة الماجستير والدكتوراه المتقدمين للدراسة في DMU.

مجال الدراسة:

برامج درجة الماجستير:

ملاحظة: يجب أن ينتمي تخصصك الجامعي إلى نفس تخصص برنامج درجة الماجستير المختار.

هندسة المعلومات المرورية والتحكم فيها، علوم وتكنولوجيا الملاحة، هندسة المرور البحري، هندسة بحرية، الهندسة الإلكترونية البحرية، نظرية التحكم وهندسة التحكم، هندسة المعلومات والاتصالات، تكنولوجيا تطبيقات الحاسوب، تخطيط وإدارة النقل، الهندسة اللوجستية والإدارة، هندسة الطرق والسكك الحديدية، هندسة تشغيل المركبات، علوم الإدارة والهندسة، تصميم وبناء العمارة البحرية وهيكل المحيطات، هندسة الإنقاذ والإنقاذ، علوم بيئيةـ القانون، بحث في الماركسية الصينية.

برامج درجة الدكتوراه:

ملاحظة: يجب أن ينتمي تخصصك في درجة الماجستير إلى نفس تخصص برنامج درجة الدكتوراه الذي تم اختياره.

هندسة المرور البحري، علوم وتكنولوجيا الملاحة، هندسة المعلومات المرورية والتحكم فيها، هندسة بحرية، هندسة المعلومات والاتصالات، علوم الحاسوب والتكنولوجيا، الهندسة اللوجستية والإدارة، إدارة أعمال، علوم بيئية، القانون، هندسة المرور البحري، علوم وتكنولوجيا الملاحة، هندسة المعلومات المرورية والتحكم فيها، هندسة بحرية، تكنولوجيا تطبيقات الحاسوب، هندسة المعلومات والاتصالات، الهندسة اللوجستية والإدارة، علوم بيئية، القانون.

مؤهلات التقديم:

  1. يجب أن يكون المتقدم مواطنًا أجنبيًا يتمتع بصحة جيدة.
  2. يجب ألا يكون المتقدم طالبًا مسجلاً في الجامعات الصينية عند تقديم الطلب (يجب أن يكون خريجو الجامعات الصينية قد تخرجوا لأكثر من عام واحد).
  3. التعليم ومتطلبات العمر: يجب أن يكون المتقدم للحصول على درجة الماجستير قد حصل على درجة البكالوريوس أو سيحصل على درجة البكالوريوس قبل يوليو وألا يتجاوز 35 عامًا ؛ يجب أن يكون المتقدم للحصول على درجة الدكتوراه قد حصل على درجة الماجستير أو سيحصل على درجة الماجستير قبل يوليو وألا يتجاوز 40.
  4. يجب أن ينتمي التخصص الذي تقدمه المتقدم للدراسة في DMU إلى نفس التخصص في أعلى مستوى تعليمي له.
  5. يجب ألا يكون المتقدم حاصلاً على منح دراسية من أي فئة أخرى تدعمها الحكومة الصينية أو الحكومات المحلية في الصين.

فترة الاختيار وعملية الموافقة: التطبيق مفتوح حتى مارس

ملاحظات:

(1) يجب على المتقدمين إرسال مواد التقديم إلى كلية التعليم الدولي (IEC) في DMU قبل مارس. ستختار IEC المتقدمين المؤهلين وترسل مستنداتهم إلى الكليات ذات الصلة.

(2) سيتم تحديد قائمة المرشحين من قبل خبراء DMU. سيتم الإعلان عن نتائج التقييم على الموقع الإلكتروني لـ IEC بحلول نهاية أبريل.

(3) ستقدم DMU تقريرًا بالنتائج إلى مجلس المنح الدراسية الصيني (CSC). سيتم منح المرشحين المعينين رسميًا منحة الحكومة الصينية بموافقة CSC.

(4) سترسل DMU إشعار القبول واستمارة طلب التأشيرة (JW201) للمتقدمين الناجحين بحلول نهاية يوليو.

 

طريقة التقديم: يجب على المتقدمين إنهاء إجراءات التقديم عبر الإنترنت في CSC Online Application System للطلاب الدوليين. يرجى الانتقال إلى www.csc.edu.cn/laihua  وإكمال المعلومات المطلوبة وإرسال نموذج الطلب المكتمل للحصول على منحة الحكومة الصينية عبر الإنترنت وطباعة نسختين ورقية

ملاحظة: ① رقم الأجانسي (الوكالة) 10151.

② لن تتم مراجعة مستندات الطلب الخاصة بك إذا لم تكمل الطلب عبر الإنترنت.

مستندات التقديم

(1) نموذج طلب للحصول على منحة الحكومة الصينية

(2) أعلى شهادة: يجب إحضار نسخة موثقة من أعلى شهادة. يجب إرفاق المستندات بلغات غير الصينية أو الإنجليزية بترجمات موثقة باللغة الصينية أو الإنجليزية. يجب تقديم المستندات الموثقة في نسخ أصلية.

ملاحظات:

① إذا كنت من خريجي العام الذي تقدمت فيه ، فيرجى تقديم إثبات رسمي لحالة الطالب والذي يجب أن يتم تمييزه بتاريخ التخرج المتوقع ووقت الحصول على الدبلوم المرتقب.

② إذا كنت مرشحًا لدرجة الدكتوراه ، فيجب عليك تقديم شهادات الدرجات ونصوص كل من درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير كما هو مطلوب.

③ إذا كنت موظفًا ، بصرف النظر عن شهادة الدرجة العلمية وكشف الدرجات ، فيرجى أيضًا تقديم شهادة التوظيف.

(3) السجلات الأكاديمية: يجب تقديم نسخ موثقة من جميع النصوص الجامعية إذا كنت مرشحًا لدرجة الماجستير ؛ يجب تقديم نسخ موثقة من محاضر كل من الدراسة الجامعية ودراسة درجة الماجستير إذا كنت مرشحًا لدرجة الدكتوراه. يجب إرفاق النصوص المكتوبة بلغات غير الصينية أو الإنجليزية بترجمات موثقة باللغة الصينية أو الإنجليزية. يجب تقديم المستندات الموثقة في نسخ أصلية.

(4) خطة دراسة أو اقتراح بحث: يجب ألا تقل خطة الدراسة أو اقتراح البحث المكتوب باللغة الصينية عن 2000 حرف صيني لدراسة درجة الماجستير و 3000 حرف صيني لدراسة درجة الدكتوراه ؛ يجب ألا تقل خطة الدراسة أو اقتراح البحث المكتوب باللغة الإنجليزية عن 2500 كلمة. يجب أن تتضمن خطة الدراسة أو اقتراح البحث الخلفية التعليمية والخبرة العملية ونتائج البحث الأكاديمي وخطة البحث للدراسات العليا والأهداف والخطط الشخصية بعد التخرج، إلخ.

(5) خطابات توصية: يجب على المتقدمين تقديم رسالتين توصية من أساتذة أو أساتذة مشاركين. يجب إرفاق المستندات بلغات غير الصينية أو الإنجليزية بترجمات موثقة باللغة الصينية أو الإنجليزية. يجب تقديم المستندات الموثقة في نسخ أصلية.

(6) نسخة من نموذج الفحص البدني للأجانب: يجب إرفاق الصورة مع صورة واحدة لمقدم الطلب ؛ يجب أن يحتفظ مقدم الطلب بالنسخة الأصلية. يمكن تنزيل النموذج المعين من قبل سلطة الحجر الصحي الصينية من http://www.csc.edu.cn/laihua  أو http://www.campuschina.org  ويجب طباعته على الوجهين. يجب أن تغطي الفحوصات البدنية جميع العناصر المدرجة في نموذج الفحص البدني للأجانب. السجلات غير المكتملة أو تلك التي لا تحمل توقيع الطبيب المعالج أو الختم الرسمي للمستشفى أو صورة مختومة للمتقدمين غير صالحة. يرجى تحديد الوقت المناسب لإجراء الفحص البدني لأن النتيجة صالحة لمدة 6 أشهر فقط.

(7) نسخة من جواز سفر ساري المفعول: يجب أن تتضمن النسخ جميع صفحات المعلومات الشخصية بجواز سفرك

(8) نسخة من شهادة HSK: إذا كان لديك شهادة HSK ، فيرجى تقديم نسخة عنها (ليس شرطًا إلزاميًا وضروريًا)

(9) نسخة من تقرير اختبار TOEFL أو IELTS: يجب على المتقدمين التخصصات اللغة الإنجليزية المتوسطة تقديم تقرير اختبار TOEFL أو IELTS (لا ينطبق على المتقدمين الذين لغتهم الرسمية هي الإنجليزية). يجب على المتقدمين الذين ليس لديهم المستندات المذكورة أعلاه تقديم أنواع أخرى من شهادات الكفاءة الرسمية في اللغة الإنجليزية.

(10) إذا كان مقدم الطلب قد نشر أي ورقة ، أو حصل على أي جائزة أو منحة دراسية ، أو لديه أي شهادة أخرى للقدرة الأكاديمية ، فيجب تقديم العنوان والملخص والنشر أو أي وثائق صالحة أخرى.

ملاحظة: لن يتم إرجاع مستندات التقديم سواء تم قبول المتقدمين أم لا.

للتواصل:

مكتب القبول بمركز تعليم الطلاب الدوليين ، جامعة داليان البحرية

هاتف / فاكس: 86-411-84727317

E-mail: [email protected]

بالتوفيق للجميع

الراعي الفضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى