الراعي الماسي

# خانجو _ تستنجد

الراعي الذهبي

بصفتي رئيس اتحاد طلاب مدينة خانجو(جمهورية الصين الشعبية).

 

ونتيجة لتفشي و انتشار فيروس كورونا
اولاً: نحب أن نشكر الحكومة الصين لما تبذله من جهود لمكافحة الفايروس.

ثانيا:أحب أن أنقل اليكم  معانة الطالب اليمني في الصين بشكل عام وبخانجو بصفة خاصة لأن خانجو تقع في مقاطعة الجيجيانغ والتي تعتبر المركز الثاني في انتشار الفايروس.
نعم ..لم يعد الأمر متعلق بمدينة وهان فقط فجميع الطلاب الساكنين في هذه المدينة وغيرها من المدن تحت الحجر الصحي ولانعلم إلى متى سيستمر هاذا الحجر الصحي(عدم الخروج من المنازل).
كما يعلم الجميع فان أغلب الطلاب لايمكلوا منح من الحكومة اليمنية، أو منح من الحكومه الصينية ولذاك فأغلب الطلاب يعتمدون على العمل الذي يقومون به في جمهورية الصين،ولكن مع تدهور الاوضاع الراهنة في جمهورية الصين لا احد يستطيع العمل في ظل هذه الظروف الصعبة،نعم..اليوم ١٥٠٠٠حالة جديدة في الصين و٢٥٠شخص حالة وفاة وبسبب العجز المادي والخوف من هذا العدد الهائل الذي في حالة ازدياد من حين إلى آخر أغلب الطلاب قرروا العودة إلى أرض الوطن رغم تباعد المسافات .. والسبب ان ماليزيا قد حظرت الرحلات القادمة من مدينة اوهان ومقاطعة الجيجيان وجيانسو وهذا الشئ الأهم والاخطر في الموضوع فلا أحد يعلم من منهم مصاب بالفيروس ومن منهم غير مصاب . ،لذلك نتساءل هل حكومتنا الموقرة لديها الكفاءة لاستقبال هؤلاء الطلاب ووضعهم في الحجر الصحي أو أنهم سيعبرون دون اي إهتمام -ولا سمح الله- وإن هناك شخص واحد فقط مصاب بهذا الفيروس قد يتسبب بكارثة لبلدنا الحبيب والذي لم يعد يحتمل الأوجاع؟؟؟؟؟؟
أجارنا الله وأجاركم من گل مكروه!

 

ولكم منا جزيل الشكر والعرفان ,,,

 

محمد عبد العزيز الحدااد

(W echat ID :md15558015223 )

 

اللجنة- الطلابية – خانجو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى