الراعي الذهبي

المؤتمر العام

اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثامن ٢٠٢٠ لاتحاد طلاب اليمن

اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثامن للاتحاد العام للطلاب اليمنيين في الصين وتحت شعار اتحادنا في الغربة … وطن ، تولت التهيئة والاعداد والترتيب والتحضير للمؤتمر العام الثامن اونلاين والتواصل مع اللجان الطلابية المشاركة وإعداد السجل الانتخابي وتلقي المقترحات والمشاركات من اللجان الطلابية، كما تتولى إدراة المؤتمر أثناء انعقاده .


اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثامن ٢٠٢٠ لاتحاد طلاب اليمن

سيقام المؤتمر العام الثامن اونلاين في يوم السبت الموفق ١٨ – ٤- ٢٠٢٠ م علي ثلاث جلسات الجلسة الأولى مغلقة سيحضرها فقط اللجنة التحضيرية وأعضاء المؤتمر لمناقشة التقارير وتقييم المرحلة الماضية وتوصيات للمرحلة القادمة واهم المعوقات التي واجهت الهيئة السابقة واهم التوصيات للهيئة الجديدة وماهي نقاط القوة ونقاط الضعف والتحديات وكل ما يتعلق بمستقبل العمل الطلابي تحت هذا الكيان الطلابي الحر والجلسة الثانية مفتوحة سيحضرها العديد من الشخصيات الهامة والجهات الرسمية ممثلة بسعادة بالقائم بأعمال السفير احمد جابر و سعادة المستشار الثقافي محمد عوض بن ربيعة وسعادة القنصل فارس العبيدي والكثير من الفنانين والشعراء والإعلاميين وسيتخلل هذه الجلسة كلمة اللجنة التحضيرية وكلمة السفارة وكلمة الملحقية الثقافية ومشاركة الفنان امين حاميم والشاعر ماجد العودي وأيضا فيديوا لعرض أنشطة الاتحاد والعديد من الفقرات المثيرة للاهتمام والجلسة الثالثة هي التعريف بالمشرحين عن قرب وشرح برامجهم الانتخابية ثم عملية التصويت الالكتروني لمدة ساعة كاملة ومن ثم اعلان النتيجة ونشهرها في موقع ومنصة الاتحاد ووسائئل التواصل الاجتماعي والاستلام والتسليم وغيرها من الإجراءات الرسمية وفقا للائحة.


القيادات الطلابية المشاركة في المؤتمر العام الثامن ٢٠٢٠

حسب النظام الأساسي لاتحاد طلاب اليمن في الصين المادة (١٦ ) الفقرة (أ) التي تتحدث عن ممثلي اللجان الطلابية في المؤتمر العام وهم الذين يحق لهم الترشح والترشيح وحضور الجلسة المغلقة لمناقشة التقارير وتقييم المرحلة السابقة والتوصيات ورفع مقترحات للهيئة الجدية وحضر عدد (……. ) مشاركا .


عن المؤتمر

انطلاقا ً من رؤية الاتحاد العام لطلاب اليمن في الصين والتزامه بأهدافه التي أنشئ من أجلها، فقد تبنى تنظيم المؤتمر العام السنوي بشكل دوري ليساهم في تعزيز أواصر الأخوة والتعاون والتكافل بين جميع الطلاب اليمنيين في المدن الصينية وتنمية روح العمل الجماعي ورفد الاتحاد بقيادات جديدة تعمل على تطويره والرقي به . وبناء على ما تحقق من نجاح للمؤتمرات السبعة السابقة التي أقيمت شتى المدن الصينية وهذا المؤتمر أيضا بشكل استثنائي نظرا للظروف التي منعتنا من إقامة المؤتمر العام الثامن مثل المؤتمرات السابقة بشكل مباشر الا انه تم وبشكله الاستثنائي كما خطط له وحقق نجاحا كبيرا وتم تجاوز هذه المشكلة وافرز قيادات طلابية جديدة لمواصلة العمل الطلابي الحر .
وفي الختام نشكر جميع المتفاعلين والذين ساهموا في التصميم والمونتاج والاعداد والحاضرين أيضا كلاً باسمه وصفته وما نجاح هذا المؤتمر الا بجهودكم وتعاونكم .
ولا يسعنا الا ان نسلم عجلة القيادة للطاقم الجديد ولربان السفينة رئيس الهيية الإدارية وأعضاء الهيئة لمواصلة المسير املين ان يكونوا اكثر ابداعا وتحمسا للعمل الطلابي وخدمة زملائهم .

إنطلاقا ًمن رؤية الهيئة الإدارية لطلاب اليمن في الصين والتزامه بأهدافه التي أنشئ من أجلها عقد الاتحاد العام لطلاب اليمن في الصين مؤتمره السابع في مدينة ووهان خلال الفترة 8 – 9 فبراير من العام 2019م برئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع لاتحاد الطلاب اليمنيين في الصين
وبحضور ضيوف الشرف ممثلي سفارة بلدنا في بكين السفير/ محمد عثمان المخلافي سفير بلدنا لدى بكين، و الأستاذ/ محمد عوض بن ربيعة المستشار الثقافي لسفارة بلدنا في بكين؛ وممثلين عن الرعاة الرسميين للمؤتمر، كما وحضر جلة من الدكاترة والباحثين.

اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع 2019 للاتحاد العام لطلاب اليمن في الصين

تولت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع للاتحاد العام للطلاب اليمنيين في الصين مهمة التحضير والتواصل مع اللجان الطلابية المشاركة وإعداد الكشوفات بأسماء المشاركين، وتلقي المقترحات والمشاركات من اللجان الطلابية، كما تتولى إدراة المؤتمر أثناء إنعقاده.

إنطلاقا ًمن رؤية الهيئة الإدارية لطلاب اليمن في الصين والتزامه بأهدافه التي أنشئ من أجلها عقد الاتحاد العام لطلاب اليمن في الصين مؤتمره السادس في مدينة خانجو خلال الفترة18 – 19 فبراير من العام 2018م برئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السادس لاتحاد الطلاب اليمنيين في الصين
وبحضور ضيوف الشرف ممثلي سفارة بلدنا في بكين السفير/ أحمد مثنى قاسم نائب سفير بلدنا لدى بكين، والأستاذ/ فارس طاهر المعمري المستشار المالي لسفارة بلدنا في بكين؛ وممثلين عن الرعاة الرسميين للمؤتمر، كما وحضر الدكتور/ عادل الكلعي، والدكتور/ مروان سلام كضيوف شرف.

اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السادس 2018 للاتحاد العام لطلاب اليمن في الصين

تولت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السادس للاتحاد العام للطلاب اليمنيين في الصين مهمة التحضير والتواصل مع اللجان الطلابية المشاركة وإعداد الكشوفات بأسماء المشاركين، وتلقي المقترحات والمشاركات من اللجان الطلابية، كما تتولى إدراة المؤتمر أثناء إنعقاده.

اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الخامس 2017 للاتحاد العام لطلاب اليمن في الصين

إنطلاقا ًمن رؤية الهيئة الإدارية لطلاب اليمن في الصين والتزامه بأهدافه التي أنشئ من أجلها، فقد تبنى تنظيم المؤتمر السنوي بشكل دوري ليساهم في تعزيز أواصر الأخوة والتعاون والتكافل بين الطلاب اليمنيين في المدن الصينية وتنمية روح العمل الجماعي ورفد الإتحاد بدماء جديدة تعمل على تطويره والرقي به.

وبناء على ما تحقق من نجاح للمؤتمرات الأربعة السابقة التي أقيمت في كل من مدينة ووخان، جوانجو، سي آن، ومدينة خانجو خلال الأعوام الأربعة المنصرمة ، فقد تقرر عقد المؤتمر السنوي الخامس لإتحاد طلاب اليمن في الصين في الفترة من 4- 5 شهر فبراير عام 2017 تحت شعار اتحادنا في الغربة وطن، والمزمع إقامته في مدينة جينخوا وبرعاية كل من: توب ديزاين للدعاية والإعلام – راعي ماسي، كافتيريا الخليج – راعي ذهبي، نزار للخدمات للترجمة والخدمات العامة، ليكون محطة هامة تتيح للأعضاء المشاركين فرصة التعارف والتشاور وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة ومناقشة تعديلات النظام الأساسي للإتحاد ثم انتخاب قيادات جديدة؛ من أجل النهوض والإرتقاء بالاتحاد وحتى يستمر الإتحاد في عطاءه الفياض.

تأتي أهمية هذا المؤتمر من ناحيتين: أولهما إيجاد أفضل السبل من أجل الحفاظ على هوية الطالب وتعزير أواصر الأخوة والتكافل بين الطلبة اليمنيين على مستوى المدن داخل الصين، وثانيهما إنتخاب قيادات جديده للإتحاد تسهم في تطوير وتنمية الاتحاد.

وسيكون هذا المؤتمر بإذن الله مكاناَ لتبادل الخبرات والقدرات وسيتم عرض ماقدمة الإتحاد العام خلال العام الماضي من قبل أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد، ومن قبل أعضاء اللجان الطلابية المشاركة بالمؤتمر العام وما واجهته من مشاكل وتحديات وعرض لبعض التجارب.

وفي الختام ندعو جميع أعضاء المؤتمر العام للمساهمة بتقديم خبراتهم والحضور والاستفادة مما يعرض في هذا المؤتمر. سائلين الله جل جلاله التوفيق والنجاح في تنظيم هذا المؤتمر.

 

اللجنة التنظيمية للمؤتمر العام الخامس 2017 للاتحاد العام لطلاب اليمن في الصين

تم تشكيل اللجنة التنظيمية للمؤتمر السنوي الخامس لاتحاد طلاب اليمن في الصين والمقام في مدينة جينخوا  خلال المدة من 03-05 فبراير 2016،  وتتولى اللجنة التنظيمية مسؤولية تنظيم المؤتمر والإعداد له ،هذا وقد قامت اللجنة التنظيمية بتشكيل لجانها الفرعية  (لجنة الخدمات -لحنة الاعلام -لجنة النظام -لجنة التغذية -لجنة الإستقبال )

 

القيادات الطلابية المشاركة في المؤتمر العام الخامس 2017

ممثلوا اللجان الطلابية المشاركون في المؤتمر العام الخامس للاتحاد العام لطلاب اليمن في الصين، والمقام في مدينة جنخوا الصينية خلال المدة من4-5 فبراير 2017م، وبرعاية كل من: توب ديزاين للدعاية والإعلام – راعي ماسي، كافتيريا الخليج – راعي ذهبي، نزار للخدمات للترجمة والخدمات العامة، سيناقش المشاركون خلال يومين التقارير الختامية لعمل الإتحاد وتعديل النظام الأساسي له، وسينتخبون لهم قيادة قيادة خلفاً للقيادة الجديدة

اللجنة التحضيرية للمؤتمرالعام الرابع 2016 لاتحاد طلاب اليمن في الصين

اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الرابع للاتحاد العام للطلاب اليمنيين في الصين، وتتولى مهمة التحضير والتواصل مع اللجان الطلابية المشاركة وإعداد الكشوفات بأسماء المشاركين، وتلقي المقترحات والمشاركات من اللجان الطلابية، كما تتولى إدراة المؤتمر أثناء إنعقاده.

[soliloquy id=”1300″]

اللجنة التنظيمية للمؤتمرالعام الرابع 2016 لاتحاد طلاب اليمن في الصين

 

اللجنة التنظيمية للمؤتمر العام الرابع للاتحاد العام لطلاب اليمن في الصين والمقام في مدينة خانجو الصينية خلال المدة من 13-14 فبراير 2016م وبرعاية رسمية من الجالية اليمنية في إيوو، وتتولى اللجنة التنظيمية مسؤولية تنظيم المؤتمر والإعداد له، ، وتتكون من رئاسة اللجنة ولجنة التغذية والإسكان، ولجنة الخدمات والإستقبال واللجنة الإعلامية.

[soliloquy id=”1308″]

القيادات الطلابية المشاركة في المؤتمر العام الرابع 2016

ممثلوا اللجان الطلابية المشاركون في المؤتمر العام الرابع للاتحاد العام لطلاب اليمن في الصين، والمقام في مدينة خانجو الصينية خلال المدة من 13-14 فبراير 2016م، وبرعاية رسمية من الجالية اليمنية في مدينة إيوو، سيناقش المشاركون خلال يومين التقارير الختامية لعمل الإتحاد وتعديل النظام الأساسي له، وسينتخبون لهم قيادة قيادة خلفاً للقيادة الجديدة

 [soliloquy id=”1249″]

عن المؤتمر

إنطلاقا ً من رؤية الإتحاد العام لطلاب اليمن في الصين والتزامه بأهدافه التي أنشئ من أجلها، فقد تبنى تنظيم المؤتمر العام السنوي بشكل دوري ليساهم في تعزيز أواصر الأخوة والتعاون والتكافل بين الطلاب اليمنيين في المدن الصينية وتنمية روح العمل الجماعي ورفد الإتحاد بدماء جديدة تعمل على تطويره والرقي به.

وبناء على ما تحقق من نجاح للمؤتمرات الثلاثة السابقة التي أقيمت في مدينة أووخان ،مدينة جوانجوا و مدينة سي آن خلال الأعوام الثلاثة المنصرمة ، فقد تقرر عقد المؤتمر الرابع لإتحاد طلاب اليمن في الصين في الفترة من 13- 14 شهر فبراير عام 2016 تحت شعار إتحادنا عطاء وإرتقاء في مدينة خانجوا وبرعاية كريمة من الجالية اليمنية في مدينة إي وو، ليكون محطة هامة تتيح للأعضاء المشاركين فرصة التعارف والتشاور وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة ومناقشة تعديلات النظام الأساسي للإتحاد ثم انتخاب قيادات جديده؛ من أجل النهوض  والإرتقاء بالإتحاد  وحتى يستمر الإتحاد في عطاءه الفياض.

تأتي أهمية هذا المؤتمر من ناحيتين: أولهما إيجاد أفضل السبل من أجل الحفاظ على هوية الطالب وتعزير أواصر الأخوة والتكافل بين الطلبة اليمنيين على مستوى المدن داخل الصين، وثانيهما إنتخاب قيادات جديده للإتحاد تسهم في تطوير وتنمية الاتحاد.

وسيكون هذا المؤتمر بإذن الله مكاناَ لتبادل الخبرات والقدرات وسيتم عرض ماقدمة الإتحاد العام خلال العام الماضي من قبل أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد العام، ومن قبل أعضاء اللجان الطلابية المشاركة بالمؤتمر العام وماواجهته من مشاكل وتحديات وعرض لبعض التجارب.. وسيتم تنظيم ورش عمل ضمن فعاليات المؤتمر تستعرض عدد من المواضيع تسهم في التنمية الفكرية لأعضاء اللجان الطلابية.

وفي الختام ندعو جميع أعضاء المؤتمر العام للمساهمة بتقديم خبراتهم والحضور والاستفادة مما يعرض في هذا المؤتمر. سائلين الله جل جلاله التوفيق والنجاح في تنظيم هذا المؤتمر.

المؤتمر العام الثالث لاتحاد طلاب اليمن في الصين 2015

عقد الاتحاد العام لطلاب اليمن في الصين مؤتمره الثالث  في مدينة سيان خلال الفترة 7 فبراير إلى 9 فبراير من العام 2015م  برئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثالث لاتحاد الطلاب اليمنيين في الصين المكونة من: رئيس اللجنة  التحضيرية عبداالله عائض والمسؤول عن اللجان الراعية والمستضيفة لأعمال المؤتمر زكريا المذحجي  ورئيس اللجنة الرقابية ماجد السباعي . وتحت شعار اتحادنا سر قوتنا , ممثلا بأعضاء اللجان الطلابية حسب الكثافة الطلابية في المدن الصينية.

كان عدد المدن المشاركة في أعمال المؤتمر 25 مدينة اعتذرت بعض المدن عن المشاركة لبعض الظروف الخاصة  تضمن برنامج المؤتمر بعض المحاور الأساسية وهي كالتالي:-

1) كلمة ترحيبية ألقتها إدارة اللجان الراعية والمستضيفة لأعمال المؤتمر ألقاها د- زكريا المذحجي

2) وفي الجلسة الإفتتاحية ألقى د-عبدالله عائض كلمة اللجنة التحضيرية لأعمال المؤتمر ثم عرض بعد ذلك التقرير الختامي لأعمال الاتحاد العام  مع تقرير مالي شامل خلال العام 2014م.

3) تخللت أعمال المؤتمر بعد ذلك  ببعض الأنشطة الثقافية التي أعدها بعض الحاضرين.

4) ثم بعد ذلك تم عرض الأنشطة السابقة التي أقامتها اللجان الطلابية في المدن حيث تم عرضها من قبل اللجان الطلابية الجديدة لأغلب المدن المشاركة.

5) القى بعد ذلك بعض المشاركين في المؤتمر كلمات شكر وتقدير للجان المنظمة متمنين لهذا المؤتمر النجاح في أعماله

6)دورة تدريبية في إدارة الأنشطة الطلابية قدمها الدكتور عبدالله عايض مع ورشة عمل استمرت لمدة ساعتين.

في اليوم الثاني من أعمال المؤتمر تم دراسة النظام الأساسي للاتحاد العام وتعديل وإدراج بعض المواد بعد التصويت والموافقة عليها من أعضاء اللجان.يمكنك الاطلاع على النظام الأساسي للاتحاد من هنا

     تم  فتح باب الترشيح لانتخابات الاتحاد العام للعام 2015م حيث كان عدد المتقدمين للترشح لمنصب الهيئة الإدارية للاتحاد العام 9 مرشحين وعدد 2 مرشحين لمنصب اللجنة الرقابية وعدد2 مرشحين لمنصب مسؤول الموقع الالكتروني للاتحاد,وبعد فرز الأصوات كانت النتائج على النحو التالي:-

علي عبدالوهاب السماوي  رئيسا للاتحاد العام

حسن محمد المنصوب نائبا ورئيس اللجنة الأكاديمية

منصور معلس المسؤول الإعلامي

عادل الكلعي المسؤول الإجتماعي

أحمد جرهوم المسؤول الثقافي

عيسى القدسي المسؤول الرياضي

مروان حسن مسؤول الموقع الإلكتروني

صلاح النهام رئيس اللجنة الرقابية

بعد استلام الهيئة الجديدة لعملها قامت بالإجتماع مع ممثلي اللجان الطلابية المختلفة لمناقشة أعمال الاتحاد  وأهم المشاكل التي تواجه الطالب اليمني في الصين وطرح العوائق والمشكلات التي تواجه بعض اللجان الطلابية لمناقشتها, كما تم مناقشة بعض التوصيات  التي من شأنها ان تحسن من الأداء الإداري والطلابي .

بعدها تم اختتام المؤتمر التأسيسي ببرنامج ثقافي ترفيهي لمدة يومين في أجواء  يملؤها الحب والأخاء تم التنسيق لهذا البرنامج عبر اللجان المنظمة والمستضيفة لأعمال المؤتمر.

نظرالظروف التباعد بين المدن تجرى الاجتماعات الدورية للاتحاد العام  عبر الشبكة العنكبوتية باستخدام وسائل الاتصال المختلفة  وذلك لتحقيق التواصل والتعاون في جداول الأعمال ومناقشة القضايا المختلفة التي تهم الطالب اليمني, وتوزيع الأدوار والمهام بما يحقق أهداف الاتحاد.

شاكرين للجميع جهودهم الجبارة والمتفانية وكل من له يد أو جهد في دعم مسيرة الاتحاد والنهوض به.

المؤتمر العام الثاني لاتحاد طلاب اليمن في الصين 2014

عقد الاتحاد العام لطلاب اليمن في الصين مؤتمره الثاني في مدينة جوانزو خلال الفترة31 يناير إلى 1 فبراير من العام 2014م  برئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثاني لاتحاد الطلاب اليمنيين في الصين المكونة من: رئيس اللجنة  التحضيرية أمين صبر ونائب رئيس اللجنة عمرو السروري ورئيس اللجنة الرقابية حمدي راجح . وتحت شعار اتحادنا سر قوتنا , ممثلا بأعضاء اللجان الطلابية حسب الكثافة الطلابية في المدن الصينية.

كان عدد المدن المشاركة في أعمال المؤتمر 15 مدينة اعتذرت بعض المدن عن المشاركة لبعض الظروف الخاصة  تضمن برنامج المؤتمر بعض المحاور الأساسية وهي كالتالي:-

1) كلمة ترحيبية ألقتها إدارة اللجان الراعية والمستضيفة لأعمال المؤتمر ألقاها د.شوقي الجبري

2) ثم عرض بعد ذلك التقرير الختامي لأعمال الاتحاد العام  مع تقرير مالي شامل خلال العام 2013م.

3) تخللت أعمال المؤتمر بعد ذلك  ببعض الأنشطة الثقافية التي أعدها بعض الحاضرين.

4) ثم بعد ذلك تم عرض الأنشطة السابقة التي أقامتها اللجان الطلابية في المدن حيث تم عرضها من قبل اللجان الطلابية الجديدة لأغلب المدن المشاركة.

5) القى بعد ذلك بعض المشاركين في المؤتمر كلمات شكر وتقدير للجان المنظمة متمنين لهذا المؤتمر النجاح في أعماله

6)دورة تدريبية في إدارة الأنشطة الطلابية قدمها الدكتور عبدالله عايض مع ورشة عمل استمرت لمدة ساعتين.

ثم تم دراسة اللائحة التنظيمية للاتحاد العام وتعديل وإدراج بعض المواد بعد التصويت والموافقة عليها من أعضاء اللجان.

تم  فتح باب الترشيح لانتخابات الاتحاد العام للعام 2014م حيث كان عدد المتقدمين للترشح لمنصب الهيئة الإدارية للاتحاد العام 9 مرشحين وعدد 1 مرشحين لمنصب اللجنة الرقابية,وبعد فرز الأصوات كانت النتائج على النحو التالي:-

عبدالله عايض  رئيسا للاتحاد العام

محمد الخطيب نائبا ورئيس اللجنة الأكاديمية

حمير الحميري المسؤول الإعلامي

عاصم مياس مقرر ومسؤول مالي

علاء معوضة مسؤول أنشطة

ماجد السباعي رئيس اللجنة الرقابية

 

بعد استلام الهيئة الجديدة لعملها قامت بالإجتماع مع ممثلي اللجان الطلابية المختلفة لمناقشة أعمال الاتحاد  وأهم المشاكل التي تواجه الطالب اليمني في الصين وطرح العوائق والمشكلات التي تواجه بعض اللجان الطلابية لمناقشتها, كما تم مناقشة بعض التوصيات  التي من شأنها ان تحسن من الأداء الإداري والطلابي .

 

نظرالظروف التباعد بين المدن تجرى الاجتماعات الدورية للاتحاد العام  عبر الشبكة العنكبوتية باستخدام وسائل الاتصال المختلفة  وذلك لتحقيق التواصل والتعاون في جداول الأعمال ومناقشة القضايا المختلفة التي تهم الطالب اليمني, وتوزيع الأدوار والمهام بما يحقق أهداف الاتحاد.

شاكرين للجميع جهودهم الجبارة والمتفانية وكل من له يد أو جهد في دعم مسيرة الاتحاد والنهوض به.

المؤتمر العام الأول (التأسيسي) لاتحاد طلاب اليمن في الصين 2013

في يوم الثلاثاء السادس من شهر آب فبراير للعام الماضي 2013 أعلن رسمياً عن تأسيس الكيان الطلابي “اتحاد طلاب اليمن في الصين والذي  مرت عملية تأسيسه بسلسلة خطوات بدأت من شتاء  2012 بالمؤتمر التأسيسي الذي أقامه بعض الطلاب القادمين من عدة مدن في مدينة جوانزو ، ولكن لعدم اكتمال نصاب تأسيس الإتحاد خرج المؤتمر التأسيسي بعدة توصيات شكلت النواة الأولى لتأسيس الإتحاد 

ففي خلال سنة كاملة منذ المؤتمر التأسيسي وحتى المؤتمر العام الأول بدأ الطلاب اليمنيين الدارسين في مختلف المدن الصينية بصياغة وبلورة أفكار الإتحاد الجديد ، وبالإستفادة أيضا من اللوائح التنظيمية لإتحادات يمنية وعربية أخرى في عدة دول ، تجمعت عدة أفكار أثمرت اللائحة التنظيمية للإتحاد ، وشُكِّلت لجنة مستقلة من ذوي الخبرة العلمية والإدارية واللغوية لصياغة مسودة اللائحة التنظيمية للإتحاد التي صارت دستوراً للإتحاد الجديد وتم انتخاب ممثلين عن الطلاب في كل المدن لتكون العملية ديموقراطية حرة وشفافة ولتحقق المقصود من قيام الإتحاد ،بعد اكتمال عملية انتخابات اللجان الطلابية بالمدن المختلفة ، دعي الجميع إلى المؤتمر العام الأول والذي عقد بمدينة أوخان خلال الفترة 5 – 8فبراير الماضي بجدول أعمال أعدته اللجنة التنظيمية ، وللقيام بترشيح لجنة ادارية للاتحاد العام لسنة ٣١٠٢ وقد فاز بتلك المناصب التالية

أسماؤهم :

أمين علي صبر … رئيساً للإتحاد

أحمد محمد الصيادي … نائب الرئيس ، رئيس اللجنة الأكاديمية

أسامة عبده علي الوليدي … مقرراً ومسؤولاً ماليا

عمرو عبدالله عبدالحبيب السروري … مسؤول ثقافي ورياضي وإعلامي

حمدي أحمد راجح علي … رئيس اللجنة الرقابية

ولكل من هؤلاء المسؤولين ممثلون عنه في المدن المختلفة يتم عبرهم إعداد خطة كل مدينة ومتابعة سيرها ورفع التقارير الدورية لتتكامل

الأدوار.

تأسس الإتحاد وأعلن رسمياً عنه داخلياً بين الطلاب وخارجياً عبر وسائل الإعلام اليمنية كياناً مستقلاً وممثلاً شرعياً للطلاب اليمنييين الدارسين في الصين .. وبدأ أعماله في ذات اليوم الذي تأسس فيه حيث استمع إلى شكاوى بعض الطلاب وإلى مقترحات تطوير الإتحاد والإستفادة من الخبرات المختلفة في شتى المجالات العملية والحياتية ، ففي أولويات الإتحاد خدمة الطلاب وتيسير المرحلة الدراسية التي يقضونها داخل الصين ، وتطوير الجانب الأكاديمي والعلمي والثقافي والرياضي لطلاب اليمن في الصين وحل مشكلاتهم وتمثيلهم في كافة  المحافل.

ماهي إلا أيام حتى بدأت ثمرات هذه اللُحمة الطلابية تظهر للعيان ، إذ تم إدراج الطلاب المبتعثين في الصين ضمن قرار مجلس الوزراء رفع المساعدات المالية للطلبة اليمنيين المبتعثين في الخارج وذلك بناءً على طلب إتحاد طلاب اليمنيين في الصين إدراج مبتعثي الصين ضمن القرار أسوة بزملائهم في الدول الأخرى ، وتجري مطالبات أخرى برفع سقف الرسوم الدراسية لطلاب التمويل الحكومي ، واعتماد مساعدات مالية للطلبة الحاصلين على مقاعد دراسية من الجامعات الصينية أو الحكومة الصينية فقط .. وعلى الصعيد العلمي والأكاديمي تم افتتاح موقع الإتحاد الواجهة المعبرة عن الطلاب ، والملتقى العلمي والثقافي ومكان تبادل المعلومات والمهارات بين الطلاب ، كما أقيمت دورات علمية وثقافية وأنشطة رياضية برعاية الإتحاد في بعض المدن، كما تم عمل مسابقة الأفلام القصيرة والتي كانت الاولى من نوعها حيث ضمت ست مدن مختلفة، وكان نصيب المركز الاول للجنة شيآن الطلاب ومنها العديد من الاعمال التي كان منها حافزا كبيرا لاكتشاف مهارات الطالب اليمني في الصين، حتى تم عمل لجنة تحضيرية مكونة مين الادارة السابقة تقوم بالإشراف على سير العمليات الانتخابية لعام 2013في جميع المدن والدعوة للمشاركة في المؤتمر العام الثاني 2013والذي أقيم في مدينة كوانزو ثم إدارة سير العملية الانتخابية وتسليم جميع العهد الى الادارة الجديدة وذلك في شهر فبراير لعام 2013.

الراعي الفضي
زر الذهاب إلى الأعلى