تعليمات هامة للأخوه الطلبة المقدمين على المنح الصينية ٢٠٢٠م

أولا نتمنى لكم التوفيق والقبول وثانيا سنورد لكم بعض الملاحظات التي يجب عليكم الالتزام بها كونها مهمة جدا وقد تؤثر على قبول الطلبة اليمنيين فيما بعد وهي كالاتي :
١- البعض منكم قام بالتواصل مع عدة مشرفين وحصل منهم على قبولات وفي الأخير سوف يستقر على مشرف واحد، لذلك ومن باب الاحترام يجب ان يقوم كل طالب حصل على أكثر من قبول مشرف بالتواصل مع بقية المشرفين ويبعث لهم رساله اعتذار مفصلة، مؤدبة، يشكرهم من خلالها ويبين فيها انه تم اختياره من قبل جامعة أخرى اقرب لتخصصه او أفضل من ناحية شروط المنحة وما إلى ذلك وفي أقرب وقت حتى يبحث المشرف عن طالب آخر.
٢- عدم اعطاء أي اوراق غير صحيحة او معلومات غير دقيقة عند التقديم او المقابلات لان ذلك سوف يؤدي الى الغاء المنحة وربما وضع الطالب في القائمة السوداء وعندها لن يستطيع التقديم للمنح الصينية مستقبلا وربما حرمان اليمنيين جميعا من هذه الجامعة ومنحها.
٣- بعض الجامعات تتواصل مع الطالب وتطلب منه تأكيد انه سيحضر للدراسة حتى تعتمد منحته، وهنا يجب على الطالب ان يجيب عليهم بكل صدق او يعتذر لهم لانه في حال استقرت لك المنحة ولم تحضر، ترفض الجامعة قبول اي طالب يمني مستقبلاً.
٤- الطلاب المترددين في السفر للدراسة بسبب عمل او عدم قدره او غيره، يرجى عدم التقديم للمنحه او تأكيد السفر للجامعة في حال انت غير مستعد او عدم قادر على السفر، كذلك عدم ذكر موضوع الحرب او المطارات وما الى ذلك لما فيه تخويف للجامعة من قبول طلاب آخرين من اليمن.
٥- عند الحصول على أكثر من منحة كذلك يتم التواصل مع الجامعات الباقية والاعتذار بكل أدب وامتنان للبقية وفي أسرع وقت.
٦- وأخيرا، جميع المنح مجانية ولا يوجد بيع او شراء منح والذي يقدم لك هو فقط يقوم بما يمكنك القيام به ومنتظر للحظ، مكاتب الجامعات تتعامل مع الملفات ولا يوجد وساطات او اصحاب في الصين فالحذر من أي شخص ياخذ منك أموال بأسم بيع منحة او تقديم منحة.

وفقك الله الجميع

اللجنة الاكاديمية لاتحاد طلاب اليمن في الصين
١٧ مايو ٢٠٢٠م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى