لقاء رئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين بالمستشار الثقافي لسفارة اليمن في المملكة العربية السعودية

رئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين يلتقي المستشار الثقافي بسفارة بلادنا في السعودية

تقرير اللجنة الإعلامية:

التقى رئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين الدكتور بركات الطيار بالمستشار الثقافي بسفارة بلادنا في السعودية الأستاذ الدكتور/ طه حسين هديل في مقر السفارة اليمنية بالعاصمة الرياض، وخلال اللقاء قدم رئيس الاتحاد شكر وتقدير الهيئة الإدارية للاتحاد لسعادة الملحق على مشاركته الطلبة اليمنيين بالصين في المؤتمر العام الثاني عشر.
تطرق اللقاء إلى إنجازات الطلبة اليمنيين الذين يسطرون سجلاً أكاديميا كبيرا ومشرفا للشعب اليمني في كل الجامعات الصينية التي يدرسون فيها، ويسهمون إسهاما كبيرا في الإنتاج العلمي والبحثي والمهني، متمنياً مزيداً من الفرص للطلبة اليمنيين للالتحاق بالجامعات الصينية، كما طرح رئيس الاتحاد بعض الإشكاليات التي تؤثر على الطالب اليمني مثل إجراءات الدخول إلى الصين والتأشير في بعض الجامعات الصينية، ونقص عدد المنح لهذا العام وكذا اشتراط بعض الجامعات لإتقان اللغة الصينية قبل التقديم عليها.
سعادة المستشار من جانبه ثمن الدور الكبير للطلبة اليمنيين في الصين وإنتاجهم العلمي البارز، وأبدى استعداده وطاقم الملحقية لتذليل كل الصعوبات التي تواجه الطلبة في سبيل تحقيق أهدافهم التعليمية.
وفي ختام اللقاء كرر رئيس الاتحاد شكره لسعادة المستشار على إتاحة الفرصة لهذه الزيارة مثمنا دوره الكبير في التواصل مع الاتحاد وحضور فعالياته وتشجيع الطلبة اليمنيين في المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى