المستشار الثقافي لسفارة بلادنا لدى بكين الدكتور محمد الأحمدي يزور عدد من الجامعات الصينية في مدينة ووهان23/4/2024

المستشار الثقافي لسفارة بلادنا لدى بكين الدكتور محمد الأحمدي يزور عدد من الجامعات الصينية في مدينة ووهان23/4/2024

لتعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي.

الملحق الثقافي يزور الجامعات الصينية في ووهان لتعزيز التعاون الثقافي والتعليمي.

في إطار تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي بين جمهورية الصين الشعبية وجمهورية اليمن، قام الملحق الثقافي لسفارة بلادنا في بكين الدكتور محمد الأحمدي بزيارة مدينة ووهان الصينية، حيث قام بزيارة العديد من الجامعات الصينية خلال فترة تمتد لخمسة أيام.

تمحورت الزيارة حول مناقشة العلاقات الودية بين الصين واليمن وتعزيزها في مجال التعليم والثقافة. وفي هذا السياق، تم استعراض دور الصين في دعم التعليم في اليمن وتبادل الخبرات في مجالات التعليم والبحث العلمي.

خلال الزيارة، تم عقد اجتماعات ومناقشات مع ممثلين عن الجامعات الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الطلاب والباحثين بين البلدين. كما تم تسليط الضوء على أهمية برامج تبادل الطلاب والمحاضرين والباحثين في تعزيز التفاهم الثقافي وتطوير القدرات الأكاديمية.

تأتي هذا الزيارة في إطار التعاون الثنائي بين الصين واليمن والسعي المشترك لتعزيز التبادل الثقافي والتعليمي بين البلدين، ومن المتوقع أن تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية ورفع مستوى التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي في المستقبل.

تعكس هذه الزيارة التزام الصين واليمن بتعزيز التعاون الثقافي والتعليمي، وتعزيز الروابط القوية بين البلدين في مجال التعليم والثقافة.
في إطار زيارة الدكتور محمد الأحمدي إلى المدينة التقى بطلاب اليمنين في المدينة و التحدث معهم والاستماع اليهم…!

ختاماً ، نتقدم بخالص الشكر الجزيل للذين كان لهم دور في استقباله وترتيب مقر إقامته في المدينة وكذلك مرافقته اثناء الزيارات للجامعات لتسهيل انجاز مهامه.

صادر عن اللجنة الطلابية في مدينة ووهان
23 أبريل 2024 م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى