بيان توضيحي بخصوص زميلتنا الطالبة ثريا

نود في البداية ان نؤكد على ما ورد في بيان الملحقية الثقافية والمذكرات والمراسلات المرفقة بما يخص وضع الطالبة المالي و الاكاديمي والذي بذلنا معهم جهود كبيرة على مدى عام كامل في محاولة لتفادي تعقيد مشكلتها اكثر لكنها للاسف لم تكن متعاونه وهذا ما سبب تعقيد المسألة اكثر مع الجامعة ومجلس المنح الصيني الذي قرر فصلها بعد منحها فرصة لتسوية وضعها.
بعد متابعاتنا ومحاولات الملحقية الثقافية الحثيثة لم يكن هناك اي امكانية لعدول الجامعة ومجلس المنح عن قرار الفصل، لذلك حرصنا ان لا نترك زميلتتا وبالتعاون مع جروب الخير تم القيام ببعض الترتيبات التي تساعدها على العودة إلى اليمن لكنها اختارت السفر لدولة ماليزيا والعودة الى الصين مجددا.
يؤسفنا ما وصل لمسامع الاعلام خلال اليومين الماضيين ، فهي اولا تجاوزت توجيهات السفارة و الملحقية و نصائح الاتحاد والجامعات الصينية بما يخص اجراءات الحجر الصحي امر وضع الجميع في موقف صعب ، لكن وبالتعاون مع السفارة واللجنة الطلابية في بكين والطالب محيي الدين القحطاني قد تمكنا من حل هذه المشكلة مؤقتاً. وايضا اوصلت رسالة مغلوطة عن وضعها وعلاقة الملحقية بذلك وهذا منافي تماما لما نعرفه من خلال متابعتنا المستمرة لوضعها ومحاولة الملحقية لمساعدتها.
وختاما نجدد استعدادنا للوقوف معها ومساعدتها للعودة إلى اليمن حتى تتضح نتائج تقديمها على منح الحكومة الصينية لهذا العام. ونجدد وقوفنا مع حقوق كل الطلاب ونهيب بالجميع إلى عدم الاخلال بقوانين المؤسسات التعليمية وتعليمات الجهات الرسمية والاهتمام بالتحصيل العلمي .
والله الموفق،،،

صادر عن : الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين
17-03-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى