تهنئة من الهيئة الإدارية للدكتور اكرم سلام

سلسة من إنجازات الطلاب والباحثين والأكاديميين اليمنيين الدارسين في جمهورية الصين الشعبية خلال فترة الحجر الصحي تمثلت في نشر اوراق علمية في مجلات محكمة ومرموقة عالميا والمشاركة في ابحاث ذات قيمة علمية كبيرة.

وها نحن نقف اليوم مع إنجاز آخر فريد ومتميز للدكتور /أكرم سلام، لإصداره كتابه الأول الذي يحمل عنوان:
” استدامة التكيف المناخي وكفاءة الطاقة في تقنيات المباني التقليدية للمناطق الحارة الجافة – دراسة حالة لدول غرب اسيا”

يطيب لنا في الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين ان نزف له اطيب التهاني والتبريكات متمنين له المزيد من الانجازات والنجاحات العلمية والعملية.

ملخص حول موضوع الكتاب :
ترتبط كفاءة الطاقة في المباني ارتباطًا مباشرًا بالأداء الحراري والمناخي الفعال لجميع أجزاء المبنى. لذلك ، يعد تحسين كفاءة التصميم وفقًا للتكيف المناخي طريقة فريدة للوصول لكفاءة الطاقة المطلوبة لتحقيق العديد من الفوائد الأخرى بما في ذلك التفاعل الإيجابي مع البيانات المناخية والبيئة مع التأثير على البيئة عند أدنى مستوى لها ، وأيضًا عكس ذلك التأثير المفترض للبيئة المبنية وجعلها من خلال استراتيجيات التكيف لتحسين وتقوية النظام البيئي ومعالجة المشاكل البيئية القائمة. التكيف مع المناخ ليس فقط مناسبًا ومتسقًا مع الظروف المناخية والبيئية الحالية ، ولكنه أيضًا التعديل المستمر والتطوير الديناميكي الذي تتطلبه الظروف المتغيرة باستمرار للمناخ وظروف الطقس لتحقيق الراحة الحرارية المطلوبة في جميع الأوقات ومع جميع التغييرات المستمرة ، بالإضافة إلى التفاعل الحي مع البيئة المعيشية التي تجعل البيئة المبنية التي تشكل جزءًا من نظام الصدى وتساهم في تعزيزها وتجعل متطلبات وعمليات الأنشطة البشرية وأنشطة الحياة اليومية متوافقة وداعمة للنظام البيئي وجزءًا فعالًا منها.
تم في هذا الكتاب دراسة وتحليل تأثير التكيف مع المناخ على أداء وكفاءة الطاقة والتصميم الأخضر وذلك من خلال دراسة تجارب التكيف في العمارة التقليدية وتحليل عدد من المباني والمدن كدراسات حالة بحثية ، بالإضافة إلى دراسة تأثير التكيف مع كل نوع من أنواع المناخ في منطقة غرب آسيا وتحديد العناصر المناخية الأكثر فاعلية وتأثيراً في قرارات التصميم لكفاءة الطاقة ، مما يؤدي إلى مبادئ التكيف المستدام على المستوى الحضري ومستوى المبنى والأداء الأكثر كفاءة للبناء الأخضر و التصميم الموفر للطاقة وفقًا للتكيف مع المناخ. تضمن الكتاب ثلاثة فصول رئيسية ، الفصل الاول :حالة البيئة وعلاقتة بالعمارة في دول غرب آسيا، الفصل الثاني :الحلول التقليدية المتوافقة مع المناخ، الفصل الثالث: تحليل الأداء والتكيف مع المناخ في العمارة المعاصرة في غرب آسيا.
الناشر : LAP LAMBERT Academic Publishing
رابط الكتاب : https://www.morebooks.shop/bookprice_offer_51d384dde2838ca67c3510ec86378f50daceaab7?locale=gb&currency=EUR

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى