البيان المشترك الصادر عن اتحادات الطلاب في دول الابتعاث بخصوص صرف مستحقات الطلاب

الانتفاضة الطلابية -الثانية بيان رقم (2)

شارف العام الدراسي على الإنتهاء وما زال طلاب اليمن في الخارج بلا مستحقات مالية رغم المناشدات والمطالبات المستمرة التي اطلقتها اتحادات طلاب اليمن في الخارج والتي قوبلت بالتجاهل من قبل الحكومة ممثلة بوزارة التعليم العالي ورئاسة الوزراء رغم  الأوضاع الاستثنائية التي يعيشها العالم اجمع  جراء جائحة كورونا  (كوفيد – 19)، وعلية فإننا في اتحادات طلاب اليمن في الخارج نُحذر من استمرار التجاهل والصمت الغير مبرر من قبل الجهات المختصة ونحملهم مسؤولية ما قد يلحق بالطلاب و ندعوا إلى حل جميع قضايا الطلاب ومن أهمها :
– صرف كل المتأخرات للربع الأول والربع الثاني والربع الثالث للعام 2020 والرسوم الدراسية للعامين 2018/2019 ، 2019/2020.
– صرف الربع الرابع 2019 بشكل عاجل لطلاب اليمن في السودان وإيجاد حل طارئ لقضيتهم.
– إعادة  من تم إسقاط أسمائهم من كشوفات المنح المالية ولا زالوا في فترة الابتعاث وتصحيح بيانات من ورد أمام أسمائهم اخر مصرف والتمديد لهم حسب قانون الابتعاث.
– ترتيب رحلات عودة مجانية للطلاب الخريجين في جميع الأعوام السابقة وصرف تذاكر للمبتعثين باعتبارهم عالقين في دول الابتعاث.
– اعتماد طلاب الاستمرارية والطلاب الحاصلين على توجيهات بإضافة أسمائهم إلى كشوفات المساعدة المالية والنظر بعين المسؤولية إلى طلاب النفقة الخاصة وتقدير الوضع المعيشي المعقد الذي يعيشونه.
– إيجاد حل عاجل لطلاب اليمن العالقين في كافة دول الابتعاث وإعادة الطلاب اليمنيين في الصين من ماليزيا إلى الصين لإكمال دراستهم.

• ندين – في الاتحادات الطلابية – تجاوزات بعض السفارات والملحقيات الثقافية في دول الابتعاث في حق الطلاب وتنصلهم من واجبهم الدبلوماسي والوطني في تمثيل مؤسسات الدولة الشرعية وتكرار استدعاء الشرطة للطلاب في أكثر من حادثة في دول الابتعاث.

• نشير أيضاً أن قيادات الاتحادات الطلابية في الخارج قد قدمت دعوة للقاء معالي وزير التعليم العالي ودولة رئيس الوزراء لمناقشة قضايا الطلاب وتقديم مقترحات لحلها وتلقينا وعود بعقد اللقاء منذ أسابيع لكن بعد ذلك تم تجاهل الدعوة ولم يتم الرد أو تحديد موعد آخر للقاء.

• اتحادات طلاب اليمن في الخارج ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا نؤكد أننا سنسلك كل الطرق حتى انتزاع كل الحقوق كاملة غير منقوصة و ندعوا كل الطلاب الى شحذ الهمم وعدم اليأس وما ضاع حق وراءه مطالب.

إلى الأقلام الحرة والصحفيين والقنوات الفضائية وكل المهتمين بمستقبل اليمن .. كونوا الى جانبنا كما عهدناكم.

صادر عن اتحادات طلاب اليمن في الخارج – يوم الخميس الموافق 16/7/2020

#لالأنصافالحلول
#أينالربعالأولوالثانيوالثالث2020
#الانتفاضةالطلابية
#اصرفوا
مستحقاتالطلاب
#اعتمدوا
طلابالاستمرارية
#فيروس
كورونايقتلنا
#الخطوات
التصعيدية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى