اتحاد طلاب اليمن في الصين بلجانه المختلفة يحيي مناسبة عيد الاضحى المبارك بفعاليات مختلفة

اتحاد طلاب اليمن في الصين بلجانه المختلفة يحيي مناسبة عيد الاضحى المبارك بفعاليات مختلفة

اللجنة الاعلامية ٢٠٢٠/٨/١

انطلاقا من مبدأ التمسك بثقافة بلدنا اليمن وتحت شعار معا لنفرح بهذه المناسبة الدينية العظيمة أقامت اللجان المختلفة لاتحاد طلاب اليمن في الصين فعاليات ومهرجانات فنية وثقافية وإجتماعية إحياء لمناسبة عيد الاضحى المبارك إمتدت على مستوى اللجان المختلفة المتوزعة على كافة جغرافيا جمهورية الصين.
حيث أقامت اللجنة الطلابية في مدينة جوانزوا فعالية عيدية تحت شعار(عيدنا يجمعنا) وشملت الفعالية العديد من الفقرات الفنية والترفيهية والرقصات الشعبية اليمنية. ومن خلال هذه الفعالية تبادل الجميع تهاني العيد والجلوس معا في أجواء يمنية خالصة.

لجنة شنيانغ هي الأخرى كانت حاضرة بفعاليتها المتميزة والمتمثلة بخروج جماعي لطلاب المدينة إلى أحد المتنزهات والجلوس معا وتناول وجبات مختلفة وتبادل للتهاني بهذه المناسبة العظيمة.

واستمرارا لذلك النشاط المتواتر من قبل اللجان الطلابية أيضا أقامت اللجنة الطلابية في مدينة يانجو فعاليتها العيدية المتميزة وتحت أنغام موسيقى الطرب اليمني ودقات أقدام الطلاب أثناء رقصاتهم الشعبية عبر الجميع عن فرحتهم بهذه المناسبة العظيمة وعاشوا معا أجواء الألفة والمحبة تخلل الفعالية فقرات متنوعة ووجبات غداء قام بإعدادها طلاب المدينة.

وعلى صعيد متصل أقامت اللجنة الطلابية بمقاطعة قوانغشي فعالية عيدية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، حيث كانت حديقة نانخو هي محطة فعاليتهم وطلاب المدينة هم المحرك الفاعل لتلك الفعالية التي اشتملت على العديد من الفقرات من رقص شعبي وألعاب ترفيهية وإعداد وجبة الغداء لكافة الحاضرين حيث عبر الجميع عن سعادتهم أن يكون عيدهم فرح مع بعض.

لجنة تشانغشا لم تكن غائبة عن المشهد كعادتها حيث أقامت اللجنة الطلابية في المدينة فعالية عيدية إحتفاء بهذه المناسبة تم من خلالها تكريم اللجنة الطلابية السابقة في المدينة وتكريم الخريجين وعدد من الفقرات الفنية المتنوعة بتنوع ثقافة اليمني.

 

وصولا إلى اللجنة الطلابية في مدينة لانجو حيث اقامت اللجنة فعالية عيدية إحتفاء بهذه المناسبة حيث خرج الطلاب إلى أحد الجبال المطلة على المدينة من أجل إحياء تلك الفعالية التي تخللتها العديد من الفقرات الفنية وتجهيز وجبات متنوعة للحاضرين الذي عبروا عن سعادتهم بلقائهم مع بعض في هكذا مناسبة.

 

وختاما كانت اللجنة الطلابية في مدينة سيان حاضرة كعادتها في الفعاليات المتنوعة حيث أقامت اللجنة الطلابية في مدينة سيان فعالية تحت شعار (عيدنا في سيان احلى) تخللها العديد من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية وتكريم للخريجين من ذات المدينة وتكريم للجنة الطلابية السابقة وإعداد وجبات الطعام من قبل طلاب المدينة.

الجدير بالذكر أن  الفعاليات لم تكن مقتصرة على اللجان الطلابية سابقة الذكر بل أن أغلب اللجان الطلابية قامت بإحياء المناسبة بما يتناسب مع الوضع الصحي القائم في المدن , ومن خلال ذلك التنوع في الفعاليات وتعددها تنعكس الصورة الحقيقة للطالب اليمني وتراث وثقافة اليمن الضاربة في جذور التأريخ .

حيث عبر كافة الطلاب من خلال تلك الفعاليات عن سعادتهم الغامرة وأملهم أن ينعاد العيد واليمن أصبح سعيدا.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى