الراعي الذهبي

Marine Scholarship of China

Marine Scholarship of China

تعتبر أحد انواع المنح المقدمة من الحكومة الصينية حيث بدأت إدارة الدولة للمحيطات (SOA) ووزارة التعليم في الصين بالاشتراك في برنامج المنح البحرية للصين بغرض تقديم الدعم المالي للطلاب المتفوقين من البلدان الساحلية أو المناطق المحيطة بها في  بحر الصين الجنوبي والمحيط الهادئ والمحيط الهندي والدول الأفريقية والأمريكية النامية للدراسة في الصين للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه في علم المحيطات أو التخصصات الأخرى ذات الصلة ، وتنمية المهنيين المتقدمين في المجالات ذات الصلة للبلدان النامية ، وتعزيز التعاون البحري الدولي و التبادل ، وتعزيز التنمية المتناغمة للمحيطات في المنطقة وحول العالم ويعتبر مجلس المنح الدراسية الصيني (CSC) مسؤول عن القبول والإدارة الروتينية للمنحة الدراسية.

 

شروط التقديم لهذا المنح :

  1. يجب أن يكون مقدم الطلب مواطنًا غير صيني الجنسية ويتمتع بصحة جيدة ، من دولة ساحلية / جزرية في بحر الصين الجنوبي أو المحيط الهندي أو المحيط الهادئ والدول الجزرية المحيطة بها ، أو دولة أفريقية أمريكية نامية.
  1. يجب على المتقدم التقدم لبرنامج الدراسات العليا للتخصصات المتعلقة بالمحيطات.
  1. سيتم إعطاء أولوية عالية لأي متقدم يعمل حاليًا في القطاعات الأوقيانوغرافية والقطاعات ذات الصلة.
  1. يشترط في المتقدم للحصول على درجة الماجستير أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس وأن يكون عادة دون سن الأربعين.
  1. يشترط على المتقدم للحصول على درجة الدكتوراه أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير ويكون عادةً دون سن 45.

 

الجامعات التي تقدم المنحة الدراسية (مدرجة بدون ترتيب معين) :

جامعة شيامن ، جامعة تشجيانغ ، جامعة المحيط الصينية ، جامعة تونغجي

 

مدة المنحة الدراسية :

المرشحون للحصول على درجة الماجستير: 2-3 سنوات من الدراسة بالمنحة.

المرشحون للحصول على درجة الدكتوراه: 3-4 سنوات من الدراسة بالمنحة.

لحاصلون على المنح الدراسية الذين يختارون اللغة الصينية كلغة تدريس ويطلبون تدريبًا على اللغة الصينية قبل دراساتهم الأكاديمية الرسمية ، سوف يتلقون تدريبًا لمدة عام واحد ويتم تمديد تمويل المنح الدراسية الخاص بهم في المقابل لمدة عام واحد.

يتم تحديد مدة المنحة عند قبول الطالب في الجامعة ولن يتم تمديدها من حيث المبدأ. إذا كان الطالب غير قادر على إنهاء البرنامج لبعض الأسباب الخاصة ، فقد يتم تمديد المنحة الدراسية الخاصة به بشكل مناسب حتى التخرج بموافقة مسبقة من SOA والجامعة و CSC.

 

تفاصيل تمويل المنحة:

الإعفاء من الرسوم الدراسية ، وتوفير السكن في الحرم الجامعي .

بدل المعيشة: 3000 يوان صيني شهريًا لطلاب الماجستير و 3500 يوان صيني شهريًا لطلاب الدكتوراه.

التأمين الطبي الشامل لطلاب المنح الحكومية الصينية.

مصاريف السفر الدولي: يدفعها الطالب.

 

ملاحظات:

1. يجب أن تكون التجربة أو التدريب الإضافي خارج البرنامج التدريسي ، إذا طلب ذلك طالب المنحة ، على نفقة الطالب الخاصة.

2. تُمنح بدل المعيشة من قبل الجامعة على أساس شهري ابتداء من تاريخ دخول الطالب. بالنسبة للشهر الأول ، فإن الطلاب الذين يسجلون قبل أو في اليوم الخامس عشر من الشهر سيحصلون على البدل بالكامل ، وتلك التي بعد اليوم الخامس عشر من الشهر ، على النصف. يمتد البدل نصف شهر بعد تاريخ التخرج المحدد من قبل الجامعة. أما بالنسبة لأولئك الذين يعلقون أو يتركون أو يكملون برنامجهم الأكاديمي والعودة إلى بلدهم ، فإن البدل سيتوقف من الشهر المقبل. يغطي البدل الإجازات المعترف بها من قبل الجامعة. أولئك الذين يتغيبون في الإجازات ولا يستطيعون الحصول على مخصصاتهم في الوقت المناسب قد يتلقون مستحقاتهم عند العودة إلى الجامعة. أما الذين تأخروا عن التسجيل أو ابتعدوا عن المدرسة دون أي إجراء شكلي لطلب الغياب لمدة تزيد عن شهر فيلغى البدل عن ذلك الشهر.

3. يجب على أولئك الذين يضطرون إلى تعليق برنامجهم بسبب الحمل أو المرض الشديد العودة إلى بلدهم من أجل الولادة أو الشفاء ، ويجب أن يكون السفر على نفقتهم الخاصة. أولئك الذين تمت الموافقة عليهم من قبل سلطة المدرسة لتعليق برنامجهم ، قد يمتد تأهيلهم للمنحة الدراسية لمدة لا تزيد عن عام واحد وسوف يتوقف البدل أثناء التعليق. لكن أولئك الذين يعلقون برنامجهم لأسباب أخرى سيتم استبعادهم من المنحة.

يغطي التأمين الطبي الشامل لطلاب المنح الحكومية الصينية بشكل أساسي الرسوم التي يتكبدها علاج الطلاب الداخليين للأمراض الخطيرة أو الحوادث الشخصية. سيتم دفع قسط التأمين مسبقًا من قبل الجامعة أو وكالة الإنقاذ المعينة التي ستذهب إلى شركة التأمين مع إيصال رسوم تقديم المطالبة. لن تقوم شركة التأمين بتسوية المطالبات الشخصية.

 

وقت التقديم :

كل عام ، من 1 يناير إلى 30 أبريل ، يجوز لمقدم الطلب التقدم للجامعات المعينة من قبل برنامج المنح الدراسية هذا.

 

متطلبات التقديم :

  1. نموذج طلب للحصول على منحة الحكومة الصينية (يجب ملؤه باللغة الصينية أو الإنجليزية) حيث أن الاجنسي نمبر للجامعات هي كالتالي :  جامعة شيامن: 10384 ، جامعة تشجيانغ: 10335 ، جامعة المحيط الصينية: 10423 ، وجامعة تونغجي: 10247.
  1. شهادة التخرج موثقة (باللغة الانجليزية أو الصينية )
  1. السجل الاكاديمي موثق (باللغة الصينية أو الانجليزية )
  1. خطة الدراسة أو البحث لمقدم الطلب في الصين (باللغة الصينية أو الإنجليزية).
  1. رسالتين توصية (باللغة الصينية أو الإنجليزية) من قبل الأساتذة أو الأساتذة المشاركين.
  1. نسخة من نموذج الفحص البدني للأجانب (يمكن تنزيلها من موقع CSC الإلكتروني) مكتملة باللغة الصينية أو الإنجليزية. يجب على مقدم الطلب إجراء جميع الاختبارات بدقة كما هو مطلوب في النموذج. ترك فارغة أو عدم وجود توقيع الطبيب أو ختم المستشفى سيجعل الاستمارة غير صالحة.
  1. طلب تدريب مشترك مع المؤسسات ذات الصلة. يجب على مقدم الطلب تقديم الطلب باللغة الصينية أو الإنجليزية إذا كان يحتاج إلى تدريب مشترك.

 

القبول النهائي في المنحة :

  1. ستنظم SOA والجامعات بشكل مشترك لجنة من المراجعين لفحص المرشحين للمنحة الدراسية على أساس الأداء الأكاديمي للمرشحين وإنجازاتهم وآراء المشرفين عليهم. سيتم الإعلان علنًا عن القائمة النهائية للحاصلين على المنح الدراسية.
  1. بتفويض من CSC ، سترسل الجامعة إشعار القبول واستمارة طلب التأشيرة (JW201) بالبريد إلى الحاصل على المنحة بحلول 31 يوليو من كل عام.
  1. من حيث المبدأ ، لا يُسمح لطالب المنحة بتغيير الجامعة والموضوع ومدة الدراسة المحددة مسبقًا في إشعار القبول.
  1. أولئك الذين تم إنهاء منحهم الدراسية رسميًا ليسوا مؤهلين للتقدم لاسترداد المنحة الدراسية.
  1. المراجعة السنوية للمنحة:

 

وفقًا لمعايير المراجعة السنوية لحالة المنح الدراسية للحكومة الصينية ، ستجري CSC مراجعة سنوية شاملة للأداء الأكاديمي لطلاب المنح الدراسية ، والموقف تجاه الدراسة ، وسجلات الحضور ، والسلوك ، والمكافآت والعقوبات وما إلى ذلك.

يجب على طلاب المنح الدراسية اجتياز المراجعة للتأهل للحصول على منحة تمويل العام المقبل. أولئك الذين فشلوا في المراجعة قد يتم تعليق منحهم الدراسية أو إنهاؤها العام المقبل.

 يمكن لمن تم تعليق منحتهم الدراسية متابعة دراستهم في الجامعة على نفقتهم الخاصة ، وإذا كانوا يرغبون في استعادة أحقيتهم في الحصول على المنحة ، فيمكنهم حضور المراجعة في العام المقبل ، وبعد اجتياز المراجعة ، التقدم بطلب لاستمرار الدراسة. منحة دراسية.

 

بالتوفيق للجميع

الراعي الفضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف حاجب الاعلانات لتتمع بتصفح كامل للمقالات