الراعي الفضي

منح تان كاه كي في جامعة شيامن

الراعي البرونزي

منح تان كاه كي في جامعة شيامن

في عام 1921 ، أسس السيد تان كاه كي ، وهو زعيم وطني مشهور للصينيين المغتربين ، جامعة شيامن (XMU) ، مما يجعلها أول مؤسسة للتعليم العالي أسسها الصينيون المغتربون في تاريخ التعليم الحديث للأمة. مع قرب شيامن الجغرافي والثقافي القريب من تايوان ومكانتها كمنزل رئيسي للأجداد للصينيين المغتربين وكمنطقة اقتصادية خاصة ، برزت XMU بسرعة كمركز رائد للتبادلات التعليمية والثقافية مع البلدان على طول طريق الحرير البحري ، وكذلك كما هو الحال مع هونغ كونغ وماكاو وتايوان. تم اختياره مؤخرًا لإدراجه في برنامج الحكومة الصينية لبناء جامعات عالمية وتخصصات عالمية المستوى. تم تصنيف الجامعة بين أفضل 400 مؤسسة في العالم في تصنيفات جامعية عالمية موثوقة مختلفة ، مثل THE و QS و US News و ARWU. حاليًا ، يبلغ إجمالي عدد الطلاب المسجلين بالجامعة حوالي 40.000 طالب ، منهم 19782 في برامج البكالوريوس و 19619 في برامج الماجستير والدكتوراه. يدرس ما يقرب من 3500 طالب دولي من أكثر من 130 دولة ومنطقة في XMU. على مدار القرن الماضي ، مدفوعة برؤيتها لتصبح مؤسسة عالمية المستوى ، كرست XMU للتميز الأكاديمي وتعليم الشخص بأكمله. تقدم الجامعة مساهمات كبيرة في التجديد العظيم والتنمية البشرية للصين ، واكتسبت سمعة مرموقة باسم “قوة الجنوب”. 500 طالب دولي من أكثر من 130 دولة ومنطقة يدرسون في XMU. على مدار القرن الماضي ، مدفوعة برؤيتها لتصبح مؤسسة عالمية المستوى ، كرست XMU للتميز الأكاديمي وتعليم الشخص بأكمله. تقدم الجامعة مساهمات كبيرة في التجديد العظيم والتنمية البشرية للصين ، واكتسبت سمعة مرموقة باسم “قوة الجنوب”. 500 طالب دولي من أكثر من 130 دولة ومنطقة يدرسون في XMU. على مدار القرن الماضي ، مدفوعة برؤيتها لتصبح مؤسسة عالمية المستوى ، كرست XMU للتميز الأكاديمي وتعليم الشخص بأكمله. تقدم الجامعة مساهمات كبيرة في التجديد العظيم والتنمية البشرية للصين ، واكتسبت سمعة مرموقة باسم “قوة الجنوب”.

الملف الشخصي للمنح الدراسية

تم إنشاء منح تان كاه كي الدراسية من قبل مؤسسة شيامن تان كاه كي التعليمية كجزء من جهودها لتعزيز إرث السيد تان كاه كي ، “حامل لواء الصينيين المغتربين ومجد الأمة” ، و لتعزيز روح تان كاه كي في ريادة الأعمال والتفاني في التعليم. المنح الدراسية مفتوحة للطلاب الدوليين المتفوقين من أصل صيني والطلاب في هونغ كونغ وماكاو وتايوان الذين ينحدرون من خريجي Jimei للدراسة في Xiamen. XMU هي إحدى المؤسسات المصرح لها بتسجيل الطلاب في منح تان كاه كي الدراسية.

أهلية التطبيق

  • الطلاب الأجانب من أصل صيني بجوازات سفر أجنبية سارية المفعول ويتمتعون بصحة جيدة ، وخاصة من دول جنوب شرق آسيا وجنوب آسيا وغرب إفريقيا وأوروبا على طول طرق طريق الحرير البحري.
  • ملاحظة: سكان البر الرئيسي الصيني وهونغ كونغ وماكاو وتايوان الذين هاجروا إلى دولة أجنبية والذين يتقدمون الآن للدراسة في برنامج البكالوريوس في الصين كطلاب دوليين يجب أن يكون لديهم جواز سفر أجنبي صالح لمدة أربع سنوات على الأقل ، ولديهم أقام بالفعل في بلد أجنبي لمدة عامين على الأقل في السنوات الأربع الماضية (اعتبارًا من 30 أبريل 2018). (يمكن اعتبار تسعة أشهر من الإقامة في دولة أجنبية سنة كاملة. سيتم اتباع تواريخ طوابع الدخول والخروج في جواز السفر في تحديد الطول الفعلي للإقامة الأجنبية.)
  • يجب على المتقدمين الالتزام بمبدأ “الصين الواحدة” ، وأن يكونوا ودودين مع بلدهم الأم ، ويلتزمون بقوانين وقواعد وأنظمة الحكومة الصينية.
  • الخلفية التعليمية وحدود العمر:
  • يجب أن يكون المتقدمون لبرامج درجة البكالوريوس حاصلين على شهادة الثانوية العامة أو أعلى وأن يكونوا أقل من 30 عامًا ؛
  • يجب أن يكون المتقدمون للحصول على درجة الماجستير حاصلين على درجة البكالوريوس أو أعلى وأن يكونوا أقل من 35 عامًا ؛
  • يجب أن يكون المتقدمون لبرامج درجة الدكتوراه حاصلين على درجة الماجستير أو أعلى وأن يكونوا دون سن 40 ؛

ملاحظة: المتقدمون الذين حصلوا على أي منحة دراسية أخرى ليسوا مؤهلين للحصول على منح تان كاه كي.

 الموعد النهائي لتقديم الطلبات: من 1 فبراير إلى 10 مايو

 إجراءات التقديم

  • لن يتم النظر في طلبات الحصول على المنح الدراسية إلا بعد قبول مقدم الطلب في برنامج في جامعة شيامن. (إرشادات التقديم لبرامج درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه 2018 متوفرة علىhttp://admissions.xmu.edu.cn/en/clist/68.html )
  • يجب على المتقدمين إكمالنموذج طلب الحصول على منحة Tan KahKee وإعداد نسخة مطبوعة ؛
  • يجب على المتقدمين التقديم عبر الإنترنت علىhttp://admissions.xmu.edu.cn/application  ثم طباعة  نموذج الطلب للطلاب الدوليين الذي تم  إنشاؤه عند تقديم الطلب الناجح عبر الإنترنت. رسوم الطلب 400 يوان صيني (تُدفع عند التسجيل عبر الإنترنت ؛ غير قابلة للاسترداد).
  • إرسال مستندات التقديم بالبريد كما هو مطلوب:

وترسل حزمة التطبيق لقبول XMU في مكتب عن طريق البريد و  تصل  قبل الموعد المحدد أعلاه  ، ويجب أن تشمل: أشارت الوثائق في الرسم البياني التالي و  ① واحدة الانتهاء  نموذج طلب تان كاه كي المنح الدراسية ،  ② واحدة أكمل  نموذج طلب للطلاب الأجانب ،  ③  خطاب شهادة واحد من مجموعة عرقية صينية أو شخص عرقي صيني مؤثر في بلد إقامة مقدم الطلب للمصادقة على الأصل الصيني الأخلاقي لمقدم الطلب يرجى تنزيل تنسيق خطاب الشهادة: http://admissions.xmu.edu.cn/uploadfile/file /20171218/20171218024358_26086.doc) ،  استمارة فحص جسدي واحد . (العنوان البريدي: مكتب القبول ، جامعة شيامن ، مقاطعة فوجيان ، الصين 361005 ؛ هاتف: +86 (0) 592 2184792)

الفئة بداية البرنامج طول البرنامج المستندات المطلوبة
بكالوريوس منتصف سبتمبر. 4 أو 5 سنوات نسخة من جواز السفر. شهادة الدراسة الثانوية والنصوص ؛ مقطع فيديو تمهيدي ذاتي ؛ رسالة التوصية؛ بيان شخصي؛ شهادة إتقان اللغة.
سادة منتصف سبتمبر. 2 أو 3 سنوات نسخة من جواز السفر. شهادة درجة البكالوريوس وكشف الدرجات. خطابات توصية من أستاذين (مشاركين) ؛ مقترح البحث؛ شهادة إتقان اللغة ؛ السيرة الذاتية.
دكتوراه منتصف سبتمبر. 4 سنوات نسخة من جواز السفر. شهادات ونصوص الماجستير والبكالوريوس. خطابات توصية من أستاذين (مشاركين) ؛ مقترح البحث؛ شهادة إتقان اللغة ؛ السيرة الذاتية.

★ يُتوقع من المتقدمين إبقاء هواتفهم قيد التشغيل والتحقق من بريدهم الإلكتروني وحساب نظام التقديم عبر الإنترنت بانتظام حيث سيتصل بهم مكتب القبول في XMU عند الضرورة. يُتوقع من المتقدمين تقديم مجموعة كاملة من مواد الطلب وسيكونون مسؤولين عن صحة مستنداتهم. سيتم رفض مواد الطلب غير المكتملة أو المزورة. لن يتم إرجاع أي مواد خاصة بالطلب ، بغض النظر عن نتيجة التطبيق.

  1. جوائز المنح الدراسية

سيتم تقديم المنح الدراسية إلى 3-5 مرشحين في برامج درجة الدكتوراه ، و 30-35 في برامج درجة الماجستير ، و 30 في برامج درجة البكالوريوس. سيتم اتخاذ القرارات النهائية من قبل لجنة المنح الدراسية Tan Kah Kee. تغطي المنح الدراسية الرسوم الدراسية والإقامة داخل الحرم الجامعي ونفقات التأمين وبدل المعيشة.

  • طلاب الدكتوراه: 70000 يوان صيني في السنة (3 أو 4 سنوات)
  • طلاب الماجستير: 60 ألف يوان صيني سنويًا (سنتان أو 3 سنوات)
  • طلاب المرحلة الجامعية: 50000 يوان صيني في السنة (4 أو 5 سنوات)

تقييم طلبات

 تقييم الطلبات للمنح الدراسية على أساس تنافسي من خلال عملية مفتوحة ومحايدة. ستقوم XMU بإعداد قائمة مختصرة بالمرشحين للمنح الدراسية وتقديمها إلى مؤسسة Tan Kah Kee التعليمية للتقييم في منتصف يونيو ثم إلى لجنة المنح الدراسية Tan Kah Kee للموافقة النهائية. سيتم اتخاذ قرارات المنح الدراسية على أساس الأداء الأكاديمي للمتقدمين ، والإنجازات البحثية ، وتعليقات المشرفين ، وخطابات التوصية ، والمزايا العامة.

 التقييم السنوي والسياسات ذات الصلة

سيتم تقييم الأداء الأكاديمي للمستلمين كل عام ولن يتم تجديد المنحة الدراسية للعام التالي إلا لمن يحققون المستوى المطلوب.

بشكل عام ، يجب على طلاب المنح الدراسية عدم تغيير جامعتهم أو تخصصهم أو تمديد مدة دراستهم بمجرد بدء دراستهم في شيامن. عندما يكون هناك ضرورة لاستثناء ، يجب تقديم طلب لتغيير تخصص الطالب أو الجامعة أو تمديد المنحة الدراسية من قبل الجامعة المضيفة إلى مؤسسة التعليم. لا يمكن إجراء التغيير إلا بعد الموافقة الرسمية على الطلب من قبل مؤسسة التعليم. أي تغيير يتم إجراؤه دون موافقة ، أو الانقطاع عن الدراسة أو تعليقها سيؤدي إلى سحب مؤهل المنحة الدراسية.

معلومات للتواصل

مكتب القبول ، جامعة شيامن ، الصين

هاتف: + 86- (0) 592-2184792 / 2188375      فاكس: + 86- (0) 592-2180256

البريد الإلكتروني: [email protected]             الموقع الإلكتروني: http://admissions.xmu.edu.cn

إضافة: 422 طريق جنوب سيمينغ ، شيامن ، مقاطعة فوجيان ، الصين

الرمز البريدي: 361005

بالتوفيق للجميع

الراعي الفضي
الراعي البرونزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الراعي الذهبي
زر الذهاب إلى الأعلى