الراعي الذهبي

اختتام فعالية تكريم الباحثين اليمنيين الدارسين في جمهورية الصين واللجان الطلابية التابعة للاتحاد بحضور رسمي وطلابي كبير

اختتم اتحاد طلاب اليمن في الصين مساء اليوم فعالية تكريم الباحثين اليمنيين الدارسين في الصين والذين نشروا عدة أبحاث خلال العام المنصرم في مجلات عالمية متنوعة وفي تخصصات متنوعة حيث شمل التكريم عدد 99 باحث وباحثة ساهموا في نشر 251 بحثا مختلفا خلال العام المنصرم كما شمل التكريم أيضا عدد من المبرزين والمبدعين وفقاً لخطة أعلنها الاتحاد في وقت سابق أيضا تم تكريم 130 من منتسبي اللجان الطلابية التابعة للاتحاد المنتشرة في مختلف مدن ومقاطعات الصين نظيرا لجهودهم المبذولة خلال فترة عملهم.
هذا وقد شهدت الفعالية حضور رسمي وحكومي وطلابي كبير احتفاء بهذه الكوكبة من الباحثين حيث أشاد الوزير نائف البكري بجهود الاتحاد وجهود الباحثين اليمنيين في خلق صورة إيجابية عن اليمن لدى الصين وكذا تميزهم في مختلف الجوانب ليشكلوا نواة حقيقة لبناء اليمن.
من جهته عبر الدكتور علي عرجاش وكيل وزارة التعليم العالي عن اعتزازه بهذه الكوكبة من البحاثين اليمنيين الذين يسجلون أرقام حقيقة في مساق البحث العلمي كما أعلن الوكيل اعتزام الوزارة انشاء عدة دور نشر يمنية محكمة داعيا الباحثين اليمنيين للنشر خلالها لما من شانه رفع مستوى الجامعات اليمنية على صعيد البحث العلمي.

وعلى ذات السياق عبر السفير الصيني لدى بلادنا كانغ يونغ عن سعادته لحضور هذه الفعاليات التي تؤكد تميز الطالب اليمني في شتى المجالات وكذا تميز الطالب اليمني في عكس صورة إيجابية متبادلة بين جمهورية الصين والجمهورية اليمنية داعيا لبذل المزيد من الجهود لما من شأنه زيادة الفرص للطلاب اليمنيين للدراسة في الصين.
كما عبر كلاً من القائم بأعمال سفارتنا في بكين والمستشار الثقافي عن تهانيهم للباحثين هذا النجاح وكذا تهانيهم للاتحاد انعقاد مؤتمره العاشر داعيين لمزيد من الالتزام باللوائح والقوانين الصينية لتكتمل صورة الإبداع اليمني في شتى المجالات.
وعلى صعيد متصل أيضا أشاد الدكتور شوقي القاضي في تجربة الاتحاد في خلق الشخصية القيادية للطالب اليمني داعيا الحكومة لبذل كل جهد لتذليل كافة الصعوبات امام الطلاب وكل ما يتعلق بصرف مستحقاتهم كما عبر البروفيسور حسني الجوشعي عن اعتزازه بهذه الكوكبة التي ستحمل راية البناء لليمن المنشود داعيا خلال كلمته أبنائه الطلاب لنبذ كل أسباب الخلاف والترفع عن كافة المهاترات وسلوك سبيل العلم طريقا وحيدا من النهوض والوثوب على الأرض في عالم لا يحترم فيه إلا القوي.
الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تأتي كفعالية أولى للمؤتمر العام العاشر الذي يعقده اتحاد طلاب اليمن في الصين تحت شعار اتحادنا عقد من النجاح والذي أعلن عنه الاخ يوسف الجبري رئيس الاتحاد خلال كلمته التي ألقاها بهذا المناسبة.
هذا وستستمر فعاليات المؤتمر ليوميين متتاليين سيتخللها جلسات تقييم للجان الطلابية وعرض تقارير الهيئة الإدارية للعام المنصرم وكذا عرض برامج المرشحين المتقدمين لقيادة هيئة الاتحاد ولجنته الرقابية للعام الحالي ليختتم المؤتمر أعماله في اختيار قيادة جديدة للاتحاد للعام الحالي 2022.
حضر الفعالية أيضا الدكتور علي قشله قنصل سفارتنا في بكين والدكتور عادل الشجاع الاكاديمي في جامعة صنعاء وكذا النائب عبد الله المقطري والأستاذ فارس المعمري والبروفيسور أحمد الدبعي وعدد من الأكاديميين والباحثين اليمنيين العاملين في الجامعات الصينية وعدد كبير من الطلاب والطالبات وأعضاء اللجان الطلابية واتحادات طلاب اليمن في مختلف الدول كما حضر الفعالية ثلة من الفنانين والمبدعين الذين حضروا تلبية لدعوة الاحتفاء بهذه الفعالية وقدموا عدة وصلات فنية وغنائية .

اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام العاشر 2022

الراعي الفضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى