الراعي الماسي

تعليمات بخصوص التقديم لمنح الحكومة الصينية

الراعي الذهبي

تعليمات بخصوص التقديم لمنح الحكومة الصينية
الأخوة الأعزاء الراغبون بالتقديم على منح الحكومة الصينية لهذا العام في ما يلي بعض التفاصيل التي قد تفيدك في عملية التقديم:
• اغلب الجامعات فتحت ابوابها مبكرا للتقديم هذا العام وبتواريخ مختلفه، ولذا من الضروري البحث والتأكد من تفاصيل التقديم بالجامعات قبل التقديم عليها.
• التقديم على منح الحكومة الصينية (CSC) هذا العام اصبح على جامعة واحدة نوع B وجامعتين نوع A ( منح تبادل ثقافي عبر وزارة التعليم العالي) والذي كان العام الماضي يسمح بثلاث جامعات لكل نوع.
• هذا العام بعض الجامعات التي قد فتحت ابوابها تطلب التقديم عليها اولاً وهذا يعطيك فرصة للتقديم على اكثر من جامعة ، والجامعة التي توافق عليك ستعطيك قبول مبدئي ، وحينها يتم أخذ القبول والرفع به لموقع المنح الصينية كجامعتك المختارة واختيارك الوحيد.
• في الرابط التالي الموقع الرسمي لمنح الحكومة الصينية والذي من خلاله تستطيع التقديم والبحث عن الجامعات ومعرفة تفاصيل اكثر عنها ، ومن خلال الروابط اللاحقة ستعرف اكثر عن عملية التقديم https://www.campuschina.org/index.html
• هنا الدليل الشامل للتقديم للمنح الصينية الذي اعده اتحاد طلاب اليمن في الصين وفيه شرح مفصل عن عملية التقديم وكيفية اختيار الجامعات ومتطلبات التقديم ، والذي يمكنكم تصفحه وتحميله من الرابط التالي. http://www.ysuc.org/?page_id=12513
• هناك ايضاً فيديوا يشرح بشكل مفصل عملية التقديم من البداية الى النهاية على صفحة الاتحاد على اليوتيوب يمكنكم مشاهدته من الرابط التالي. https://www.youtube.com/watch?v=2t9srZB4lBs
• منح الحكومة الصينية (CSC) للماجستير والدكتوراه متوفرة بشكل اكثر من منح البكالوريوس، والتي عادة ما تتطلب المستوى الرابع من اللغة الصينية ، علماً أن هناك منح مقاطعة ومنح جامعية متوفرة بشكل افضل لدرجة البكالوريوس ويمكن التقديم عليها في مواقع الجامعات.
المتطلبات الأساسية للتقديم
1) شهادة المؤهل وكشف الدرجات مترجمة ومعمدة .
2) تزكيتين من دكتورين للدراسات العليا وغالبا يتطلب تزكية من بروفيسور او مساعد برفيسور، ومن مدرسين بالمدرسة اذا كنت تريد التقديم للبكالوريوس.
3) جواز سفر ساري المفعول بحيث لا تقل مدة صلاحيته عن 6 أشهر.
4) الفحص الطبي ، يمكن تنزيله من موقع الاتحاد على الرابط التالي. http://www.ysuc.org/?p=7691
5) خطة دراسية باللغة الانجليزية عن نفسك وتخصصك وسبب اختيارك للتخصص والجامعة والدولة وخططك المستقبلية .
6) صحيفة جنائية (فيش وتشبيه) .
7) شهائد اللغة .
8) أي شهائد إضافية حصلت عليها يمكنك ارفاقها.
¬
• هنا نماذج للتوصيات والخطة الدراسية وغيرها من المتطلبات قم بتحميلها من الرابط التالي http://www.ysuc.org/?p=10579

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى