حفل خريجين “دفعة ثروة وطن” لعام 2023

أقام اتحاد الطلاب اليمن في الصين مساء يوم الثلاثاء ٤ يوليو لعام ٢٠٢٣ ، حفل تخرج ٢٢٠ خريج وخريجة حاملين شعار دفعة “ثروة وطن” عبر منصة الزوم، وقد تخلله العديد من الكلمات والفقرات الفنية والأدبية.

بدأ الحفل بكلمة لرئيس الاتحاد الدكتور عبدالباسط الرميمة، رحب فيها بالضيوف والحضور الكرام مهنئا الخريجين والخريجات على إجتيازهم كل متطلبات التخرج وعلى إنجازهم العظيم، ودعاهم أن يستفيدوا من المهارات التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم في الصين وأن يكونوا مصدر إلهام للاخرين ويسعوا لخدمة المجتمع بكل ما لديهم. كما تقدم بجزيل الشكر والامتنان لدولة الصين حكومة وشعباً على استضافتهم الكريمة للطلبة اليمنيين في دولة الصين ولسفارتة الصين لدى بلادنا لدورهم البارز وتقديم المساعدة والتسهيلات اللازمة للطلبة اليمنيين. كما عبر عن شكره لسفارة بلادنا في بكين على الجهود التي يبذلونها لخدمة أبنائهم الطلاب، ودعاهم على مضاعفة هذه الجهود لتذليل كافة المعوقات التي تواجه الطلاب.كما تقدم بالشكر لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تطوير عملية بناء المعايير في الابتعاث والتي من شأنها حل كل الاختلالات التي كانت نتيجتها ما حصل في السابق، وطالب الوزارة للبحث عن حلول عاجلة مع الحكومة لمشكلة تأخر صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين.
وتضمن الحفل أيضا كلمة لمعالي وزير التعليم العالي والبحث والعلمي الدكتور خالد الوصابي كلمة هنئ فيها الخريجين، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية والعملية، معبرا عن شكره للسيد تشاو تشنغ القائم باعمال السفارة الصينية لدى بلادنا، على الدعم المقدم في مجال التعليم العالي ومعربا عن أمله في تعزيز العلاقات مع الصين عبر زيادة المقاعد الممنوحة لبلادنا وبحث إمكانية تأسيس معهد لتدريس اللغة الصينية في اليمن وتعزيز البرامج المشتركة بين الجامعات اليمنية والصينية وكافة مجالات الدراسات العليا والمجالات البحثية. بالإضافة إلى أمله في أن يلعبوا دوراً هاماً في بناء يمن آمن ومستقر ومشددا على أنهم صناع السلم والسلام وعليهم مسؤولية انتشال اليمن من ما هو فيه، كما تطرق إلى العلاقات بين اليمن والصين وما قدمته الصين من مساعدات سخية لليمن عموما وللطلاب على وجه الخصوص.
كما قام الأستاذ محمد عوص بن ربيعة، المستشار الثقافي في سفارة بلدنا لدى جمهورية الصين، بإلقاء كلمة ملهمة أمام الخريجين. استغل فيها المستشار الثقافي هذه الفرصة لتهنئة طاقم السفارة وكل الطلاب في الصين بمناسبة عيد الأضحى المبارك بالإضافة إلى تهنئة الخريجين على إنجازهم العظيم ودعمهم لنمو العلاقات الثقافية بين بلدينا. وفي كلمته، أشاد سعادة المستشار بالجهود الكبيرة التي بذلها الخريجون خلال فترة دراستهم وأكد على أهمية التعليم والتنمية الشخصية في بناء مستقبل مشرق. وأشار إلى أن التعليم هو المفتاح الذي يفتح الأبواب للفرص ويمكن الأفراد من تحقيق طموحاتهم.
تضمن الحفل أيضا كلمة ألقاها القائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا السيد تشاو تشنغ قدم فيها التهنئة للطلاب الخريجين واصفا من خلالها مقدار سعادته البالغة بتخرجهم ونجاحهم الدراسي، وأمله بأن يسهم الطلاب اليمنيين بنقل ما اكتسبوه من خبرات وفي مختلف التخصصات إلى اليمن وان يعود بالخير عليها.
وقد تخلل الحفل أيضاً كلمة للطلاب الخريجين والعديد من الفقرات الفنية والأدبية الممتعة قدمها عدد من الفنانين والشعراء الذين شاركوا الخريجين فرحتهم بتفوقهم، وتم تقديم عرض تضمن صور الخريجين ومقتطفات من احتفالاتهم وكلمات قصيرة لهم.

هادي مريح
اللجنة الإعلامية
اتحاد طلاب اليمن في الصين

 

ئئا

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى