الراعي الفضي

اتحاد طلاب اليمن في الصين يختتم فعالية تكريم الباحثين والمتميزين واللجان الطلابية في مختلف المدن الصينية بحضور رسمي وطلابي كبير

الراعي البرونزي

اختتم اتحاد طلاب اليمن في الصين مساء أمس فعالية تكريم الطلاب الباحثين الدارسين في جمهورية الصين الشعبية،  والذين نشروا أبحاثاً دولية محكّمة وفي تخصصات مختلفة خلال عام 2023 ، حيث شمل التكريم عدد 123 باحثاً وباحثة ساهموا في نشر 323 بحثا مختلفا خلال العام، وشمل التكريم أيضا عدد 8 من الطلاب الحاصلين على براءة اختراع وعدد 4 من المتميزين باللغة الصينية،  كما تم تكريم القيادات الطلابية في 31 لجنة طلابية تابعة للاتحاد ومنتشرة في مختلف مدن ومقاطعات الصين والذين ساهموا بفعالية في تنظيم وإدارة الخدمات والأنشطة الطلابية في المدن. هذا وقد شهدت الفعالية حضوراً رسمياً وأكاديمياً وطلابياٍ كبيرا احتفاء بهذه الكوكبة من الباحثين والمتميزين.

ففي الحفل الذي افتتح بكلمة الاتحاد والتي ألقاها رئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين عبدالباسط الرميمه والتي رحب فيها بالحضور، وعبر عن افتخار طلاب اليمن في الصين بهؤلاء الباحثين والمتميزين، ودعا فيها الجهات الرسمية إلى الاهتمام بمثل هذه الكوكبة من البارزين وتشجيعهم، كما أشاد بدور وزارة التعليم بتكريمها للمتميزين من مبتعثي الوزارة من خلال مؤتمر الابتعاث الأول والذي أقيم الشهر الماضي، داعيا الوزارة إلى أن يشمل التكريم كل الطلاب اليمنينن المتميزين في الخارج إلى جانب مبتعثي الوزارة.

وفي الكلمة التي ألقاها أ.د خالد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني مليئة بالتقدير والتشجيع للطلاب الباحثين والمتميزين. وأعلن الوصابي خلال كلمته عن جائزة الطالب المبتعث المتميز وهي جائزة معنوية ومادية ، سيتم الإعلان عن تشكيل لجانها قريبا، وتشمل الجائزة التخصصات الطبية، والهندسية والتقنية، والعلوم. كما أعلن الوصابي عن تنظيم مؤتمر علمي سنوي للطلبة المبتعثين في الخارج ابتداء من هذا العام.

أما كلمة السفارة الصينية لدى بلادنا والتي ألقاها القائم بأعمال السفارة السيد شاو تشنغ فقد هنأ فيها الطلاب المتميزون على إنجازاتهم الأكاديمية، ودعاهم إلى  الاستمرار ومواصلة الجهود في التقدم في المجال الأكاديمي. واصفا الطلاب اليمنيين في الصين بأنهم حلقة الوصل بين الصين واليمن لتعميق الصداقة بين البلدين.

وقد تحدث في الحفل القائم بأعمال سفارة بلادنا في بكين بالإنابة الأستاذ أحمد جابر والتي عبر فيها عن تعويل السفارة على هؤلاء الطلاب المتميزين في بناء مستقبل الوطن. كما ألقى د. محمد الأحمدي المستشار الثقافي لسفارة بلادنا في بكين كلمة بهذا أشاد فيها بهذا الحفل وانعقاد المؤتمر العام الثاني عشر، ومباركا فيها للطلاب الدارسين في الجامعات الصينية المبدعين والمتميزين. كمألقى كلمة الباحثين الطالب المتميز وليد الانسي والتي شكر فيها كل من دعم وساعد في رحلة الطلاب العلمية وخص بالشكر دولة الصين وسفارت بلادنا والملحقية في بكين والجهود الجبارة لاتحاد طلاب اليمن في الصين.

تخلل الحفل عرض روبرتاج لأهم أنشطة الاتحاد لعام 2023 وكذلك أوبريت “يمانيون في المهجر” وفقرات فنية ومتميزه.

اللجنة الإعلامية

اتحاد طلاب اليمن في الصين

19/02/2024

الراعي الفضي
الراعي البرونزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الراعي الذهبي
زر الذهاب إلى الأعلى