الراعي الذهبي

Guizhou University Confucius Institutes Scholarship

الراعي الماسي

Guizhou University Confucius Institutes Scholarship

جامعة قويتشو

المنح الدراسية لمعاهد كونفوشيوس

https://www.campuschina.org/content/details3_118166.html

 

تقدم منحة معهد كونفوشيوس (برنامج جامعة قويتشو) منحًا دراسية كاملة أو منحًا جزئية برعاية مقر معهد كونفوشيوس (“Hanban“) لدعم الطلاب الأجانب المتميزين والعلماء ومدرسي اللغة الصينية لمتابعة دراساتهم في “اللغة الصينية وآدابها” في جامعة قويتشو. منذ عام 2010، فقد التحق أكثر من 130 طالبًا بجامعة قويتشو في إطار منح معهد كونفوشيوس.

 

  1. فئات المنح الدراسية والأهلية:-

تشتمل منح معهد كونفوشيوس لعام بجامعة Guizhou على منح دراسية لمدة عام دراسي واحد، ومنح دراسية لمدة فصل دراسي واحد. وفقًا لإشعار Hanban، يخضع المتقدمون لمنح دراسية كاملة أو منح جزئية للترتيب الزمني وتوزيع الجنسية لطلباتهم وكذلك سجلات المتقدمين السابقة للدراسة الصينية.

 

للتقدم للمنحة، يجب على المتقدمين:

1) أن أكون مواطناً غير صيني، وبصحة جيدة، وبدون سجل سيئ.

2) أن يكون العمر بين 16 و35 عامًا (أقل من 45 لمعلمي اللغة الصينية)؛

3) تلبية المتطلبات واستكمال التقديم عبر الإنترنت.

 

  • منحة دراسية لعام دراسي واحد:-

هذه المنحة لمدة 11 شهرًا بدءًا من سبتمبر. المتقدمون الذين يدرسون حاليًا في الصين غير مؤهلين لهذه المنحة.

التقديم مفتوح لطلاب معهد كونفوشيوس، ومعلمي اللغة الصينية في الخارج، والطلاب المتخصصين باللغة الصينية، وخاصة للطلاب أو العلماء الذين يطمحون في الترجمة الصينية وتدريس اللغة الصينية والدراسات الصينية في المستقبل.

يجب أن يكون لدى المتقدمين درجة لا تقل عن 180 في اختبار HSK (المستوى الرابع)، ودرجة لا تقل عن 60 في اختبار HSKK (المستوى المتوسط).

 

  • منحة دراسية لفصل دراسي واحد:-

هذه المنحة لمدة 5 أشهر بدءًا من سبتمبر أو مارس. يجب ألا يكون لدى المتقدمين لهذه المنحة خبرة سابقة بالدراسة في الصين.

يفضل المتقدمون من الطلاب أو العلماء ذوي الصلة بمجالات الدراسات الصينية أو التدريس.

يجب أن يكون لدى المتقدمين درجة 210 كحد أدنى في اختبار HSK (المستوى الثالث)، وأن يكون لديهم تقرير اختبار HSKK (لا يوجد متطلبات محددة بشأن الدرجة).

  1. تغطية المنح الدراسية ومعاييرها:-

يُعفى الحائزون على المنحة الدراسية من رسوم التسجيل، والرسوم الدراسية، والسكن في الحرم الجامعي، وتأمين شامل للطلاب الأجانب الذين يدرسون في الصين، وراتب شهري بقيمة 2500 يوان صيني (غير مشمول في المنح الدراسية الجزئية).

 

  1. إجراءات التقديم:-

  • يجب على المتقدمين تسجيل الدخول إلى موقع منحة معهد كونفوشيوس على العنوان http://cis.chinese.cn، وإنشاء حساب فردي، وتعبئة البيانات الصحيحة والدقيقة في نموذج طلب المنح الدراسية، وتحميل المستندات المطلوبة قبل مايو 15.
  • بعد تقديم الطلبات وتحميل المواد عبر الإنترنت، يجب على المتقدمين أن يطلبوا من المعاهد التي أوصت بهم الموافقة على طلباتهم في نظام المنح الدراسية. ثم سيتم إرسال الطلبات إلى جامعة Guizhou وHanban لإجراء مزيد من التقييمات. للقبول في الوقت المناسب، يجب الموافقة على جميع الطلبات الصالحة من قبل المعاهد الموصى بها في نظام المنح الدراسية قبل 25 مايو.
  • سوف تستغرق مراجعة الطلبات وتقييمها بضعة أسابيع. أثناء العملية، يجب على المتقدمين الانتباه إلى حالة الطلب والملاحظات في نظام المنح الدراسية. سيتم تأكيد قائمة الفائزين بالمنح الدراسية في أواخر يونيو، يليها تسليم وثائق التسجيل إلى المعاهد الموصى بها أو مباشرة إلى الفائزين بالمنح الدراسية في يوليو.

 

  1. المستندات المطلوبة للتقديم:-

يجب على المتقدمين تسجيل الدخول إلى موقع المنحة الدراسية http://cis.chinese.cn، وملئ “نموذج طلب منحة معهد كونفوشيوس”، وإرفاق الملفات الإلكترونية للمواد التالية:-

  • صورة شخصية.
  • صورة من الصفحة الأولى من جواز السفر ساري المفعول.
  • تقارير درجات HSK وHSKK. يمكن للمتقدمين الحاصلين على شهادات من مسابقات (الجسر الصيني “Chinese Bridge”) تقديم هذه الشهادات بدلاً من تقارير درجات HSK وHSKK.
  • خطاب توصية موقع من قبل رئيس المعهد الموصى به (تعليقات موضوعية على مقدم الطلب، بما في ذلك ما إذا كان مقدم الطلب طالبًا في معهد كونفوشيوس أو له هوية أخرى).
  • شهادة موثقة من أعلى مستوى تعليمي (يجب على الفائزين المحتملين بالدبلومة تقديم شهادة حالة الطالب من مدرستهم الحالية).
  • نسخة ضوئية من التوقيع الشخصي.
  • بيان الطلب (بيان مقدم الطلب لخلفية الدراسة وخطة والغرض من الدراسة في الصين).
الراعي الفضي
الراعي البرونزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى