الراعي الماسي

اختتام فعالية تكريم الباحثين اليمنيين الدارسين في جمهورية الصين واللجان الطلابية التابعة للاتحاد بحضور رسمي وطلابي كبير

الراعي الذهبي

اختتم اتحاد طلاب اليمن في الصين مساء اليوم فعالية تكريم الباحثين اليمنيين الدارسين في الصين والذين نشروا عدة أبحاث خلال العام المنصرم في مجلات عالمية محكمة وفي تخصصات مختلفة، حيث شمل التكريم عدد 130 باحث وباحثة ساهموا في نشر 346 بحثا مختلفا خلال العام المنصرم، كما شمل التكريم أيضا عدد من المتميزين والمبدعين وفقاً لخطة أعلنها الاتحاد في وقت سابق، أيضا تم تكريم 110 من منتسبي اللجان الطلابية التابعة للاتحاد المنتشرة في مختلف مدن ومقاطعات الصين نظراً لجهودهم المبذولة خلال فترة عملهم.
هذا وقد شهدت الفعالية حضور رسمي وأكاديمي وطلابي كبير احتفاء بهذه الكوكبة من الباحثين حيث أشاد السفير الدكتور محمد الميتمي بجهود الاتحاد وجهود الباحثين اليمنيين في خلق صورة إيجابية عن اليمن لدى الصين وكذا تميزهم في مختلف الجوانب ليشكلوا نواة حقيقة لبناء اليمن.
وعلى ذات السياق عبر القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا شاو تشنغ عن سعادته لحضور هذه الفعالية التي تؤكد تميز الطالب اليمني في شتى المجالات وكذا تميز الطالب اليمني في عكس صورة إيجابية متبادلة بين جمهورية الصين والجمهورية اليمنية داعيا لبذل المزيد من الجهود.
الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تأتي كفعالية أولى للمؤتمر العام الحادي عشر الذي يعقده اتحاد طلاب اليمن في الصين تحت شعار اتحادنا حلم وطن والذي أعلن عنه الاخ يحيى كشيمة رئيس الاتحاد خلال كلمته التي ألقاها بهذا المناسبة.
هذا وستستمر فعاليات المؤتمر ليوميين متتاليين سيتخللها جلسات تقييم للجان الطلابية وعرض تقارير الهيئة الإدارية للعام المنصرم وكذا عرض برامج المرشحين المتقدمين لقيادة هيئة الاتحاد ولجنته الرقابية للعام الحالي ليختتم المؤتمر أعماله في اختيار قيادة جديدة للاتحاد للعام الحالي 2023.
حضر الفعالية أيضا الاستاذ أحمد جابر نائب سفير بلادنا في بكين، وكذلك الأستاذ محمد بن ربيعة المحلق الثقافي لدى سفارة بلدنا في بكين والدكتور علي شقلة قنصل سفارتنا في بكين وعدد من الأكاديميين والباحثين اليمنيين العاملين في الجامعات الصينية وعدد كبير من الطلاب والطالبات وأعضاء اللجان الطلابية واتحادات طلاب اليمن في مختلف الدول كما حضر الفعالية الفنان سليمان العراقي والشاعر مبخوت العزي والشاعر ابراهيم المقرمي الذين حضروا تلبية لدعوة الاحتفاء بهذه الفعالية وقدموا عدة وصلات غنائية وشعرية.

اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الحادي عشر 2023

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى